قيادي في “البارتي ” يوجه سؤالا الى المجلس الوطني الكوردي : إلى أين تقودوننا ياجماعة و من سيتحمّل المسؤولية مستقبلاً

تقارير خاصة 04 يناير 2018 0
قيادي في “البارتي ” يوجه سؤالا الى المجلس الوطني الكوردي : إلى أين تقودوننا ياجماعة و من سيتحمّل المسؤولية مستقبلاً
+ = -

كوردستريت – روكن احمد

.

كشف عضو المكتب السياسي في حزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ( البارتي ) كومان حسين بأن المجلس الوطني الكوردي في سوريا لم يعقد مؤتمره بذرائع لم يسمِّها بحسب ما نشره على صفحته الشخصية على ( فيس بوك )

.

وبحسب السياسي الكوردي وهو عضو في الائتلاف السوري المعارض  عن المجلس الوطني الكوردي فإنّ الهيئة السياسيّة التي تمّ تشكيلها مؤخّراً  تقود المجلس سياسيّاً و تنظيمياً مؤلّفة من أعضاء الرئاسة فقط إشارةً منه إلى ( الديمقراطي الكوردستاني – يكيتي – الإصلاح – الوحدة الكوردستاني وحزب المساواة ) ..

.

مضيفاً بأنّه سيتمّ تهميش ما تبقّى من هيئاتٍ كانت تجتمع للتقييم و الإقرار ثم أصدرت تلك الهيئة التي وصفها ب ” اللاشرعية” المستحدثة بياناً باسم الأمانه التي لم تجتمع من أجل إقراره…

.

القيادي الكوردي تساءل في معرض حديثه بالقول ..” “إلى أين تقودوننا ياجماعة و من سيتحمّل المسؤولية مستقبلاً ، ومن سيحاسب من !!!؟ و كيف ؟؟ في حال حدوث انتكاساتٍ ما ،( لا سمح الله )” .

 

مترجّياً ألّا تكون صيحته هذه صرخةً في واد .

.

الأمر الذي أدّى التفاعل بشكل غير مسبوق مع المنشور وخاصّة من كوادر المجلس الوطني الكوردي .

.

المحامي مصطفى أوسو وهو قيادي سابق في الديمقراطي الكوردستاني – سوريا علّق على المنشور قائلاً :

(المجلس الوطني الكوردي، يُدار منذ تأسيسه بعقلية المصالح الحزبية، التي حالت دون تحوّله إلى مؤسسة قومية، وستبقى هذه العقلية قائمة إلى أجل غير مسمى، تحياتي لك ولصراحتك وموقفك).

.

بينما ذهبت الإعلامية ميديا صالح  في تعليقها على المنشور إلى أبعد من ذلك فقد تساءلت قائلة :

.

“كيف لم ينعقد بذرائع ؟ كيف هيئة لا شرعية ومستحدثة ؟وهل تجد من الصحيح اجتماع الأمانة بالكامل لأجل بيان والذي هو أصلاً يجب كتابته من قبل إعلاميّي المجلس؟ إذاً أين المؤسّساتية في ذلك ؟كل التقصير وعدم فاعلية المكاتب للأسف تنتقد كتابة بيان ؟!”

.

موجّهاً له السؤال التالي .. “باعتبارك سياسيّ عليك معرفة معنى المؤسّساتية وعلى كل مكتب تفعيل عمله وبذلك لا يستطيع أحد تهميش الآخر
لكن كل الأسف .

.

وقد لاقى المنشور تابعتها شبكة كوردستريت الكثير من الردود ولاقى سخطاً لدى أنصار وكوادر المجلس حتى دفع بالبعض إلى القول ( طالما تتّهم مؤسسات المجلس ب ” اللاشرعية ” إذاً لماذا أنت في المجلس ولا تقدّم استقالتك ؟ “.

.

تجدَّر الإشارة إلى أن كومان حسين هو  عضواً في الائتلاف السوري المعارض عن المجلس الوطني الكوردي ولَم يتمكن حزبه حتى الآن من عقد مؤتمر منذ 2006  وهذا  ما دفع بالبعض إلى اتّهامه بعرقلة انعقاد المؤتمر ولاستمرار حالة التشرذم داخل الحزب.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك