قيادي في جيش ” الثوار” في حديث خاص لكوردستريت يتهم روسيا “بالخيانة .. و النظام السوري شريك في المذابح التي تحصل من الغوطة إلى عفرين

تقارير خاصة 07 مارس 2018 0
قيادي في جيش ” الثوار” في حديث خاص لكوردستريت يتهم روسيا “بالخيانة .. و النظام السوري شريك في المذابح التي تحصل من الغوطة إلى عفرين
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

قال احمد السلطان نائب القائد العام لجيش “الثوار ” في سوريا في حديث خاص لشبكة كوردستريت  حول علاقتهم ب التحالف الدولي  وسبب سحب  قواتهم  من دير الزور والتوجه الى عفرين ..

 ” السلطان ” قال  بانهم  كجيش ثوار وفصائل “الثورة”  التي تنضوي تحت  راية  قوات سوريا الديمقراطية  كان تمركزهم  الاساسي في ريف حلب الشمالي بمقاطعتي عفرين والشهباء ،  لكنهم  وبحسب قوله “لبوا  نداءات  اهلهم  بالرقة ودير الزور للوقوف مع قواتهم  التي هي في شرق الفرات لتخليصهم من براثن داعش..”

.

مؤكدا  بان قواتهم  ذهبت   بالفعل  في بداية الشهر السادس من 2017للخوض اشرس  معارك ضد تنظيم داعش في مدينة الرقة .. ..

وفيما يتعلق بالاجتماع الذي حدث يوم امس  الاثنين بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي في بلدة عين عيسى ..

لفت في حديثه بانه عندما يصمت المجتمع الدولي على ما سماه ب  المجازر في مدينة عفرين التي تطال حتى الحجر والشجر والبشر ولا تفرق بين مدني وعسكري…و  عندما  لاتحرك  قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية وبانهم  الحليف الرئيسي لهم .. من ” الطبيعي ” بانهم سيتخذون  قرار بأنفسهم  لسحب قواتهم  من شرق الفرات والتحاق بجبهات عفرين  ..

.

مشيراً بان قواتهم ذهبت “طوعيةً ”  لتلبية النداءات  والمشاركة  في معارك شرق الفرات كذلك تعود هذه القوات إلى عفرين لتلبية نداءات اهلهم  هناك للوقوف معهم ضد  الهجوم التركي   مضيفاً بالقول ” كسوريون لانفرق بين الرقة ودير الزور وعفرين وادلب كلها أراضي سورية وشعبها سوري رغم أنوف كل المرتزقة” 

وفيما يتعلق بمهمة قواتهم المتوجه الى جبهات عفرين  أكد  ” السلطان”  ان  مهمة هذه القوات  هي الدخول بالخطوط الأولى بجانب اخوانهم في عفرين كل من يقاتل في عفرين ضد تركيا هو “أخ لتلك القوات من الybg أو ybj او قوات ثورية تعمل في عفرين” على حد تعبيره  ..

.

وعن امكانية فتح جبهة  جرابلس….قال ان فتح معركة في “جرابلس والباب  تعود إلى القيادة العسكرية هي التي تقرر متى وكيف واين ومن اين” ..

.

واما عن التدخل الامريكي لحماية عفرين اشار.” بانه يوجد  تفاهم   مسبق  بين الاميركان والروس     محملاً  “الخيانة العظمى”  للروس  مضيفاً  بانهم يعملون لصالح  النظام  السوري ولم تكن ( روسيا) يوما لا ضامن ولا طرف ثالث” على حد قوله 

وتابع حديثه لشبكة كوردستريت  حول  ما اذا كانوا يستخدمون الاسلحة الامريكية في جبهات عفرين أردف بالقول ”  لا يهم الأسلحة ان كانت أمريكية ام روسية كلها أداة قتل وتدمير و لا يهم منشأها  ، مضيفاً بانه يوجد في  عفرين  جميع الأسلحة التي انشأت بأغلب دول العالم واغلبها دفع ثمنها إلى فصائل الجيش الحر بعد تسليمها مباشرة للبيع” …

.

وفيما يتعلق بمهمة قوات النظام السوري التي دخلت عفرين  موضحاً  ان ” الوحدات  الكوردية “ناشدت” الجيش  السوري ( النظامي) ولم تناشد النظام ” مضيفاً بانه  من “حق الجيش”  حماية حدوده ولكن للاسف كل مايحدث  هو اتفاق مشترك (روسي تركي ايراني  والنظام السوري)  ..

.

 وقال في معرض حديثه لشبكة كوردستريت ” انه عندما  لايستطيع النظام أو الجيش  صد طائرة تتوغل  على أراضيه  .. لايصلح ان يكون جيش عقائدي ويجب أن تسقط شرعيته عالميا 40عاما..  على حد قوله ..

 

متهماً   النظام  السوري  بالوقوف  في وجه الشعب السوري وكلهم شركاء في المذابح التي تحصل من الغوطة إلى عفرين مروراباقتتال ادلب .

.

 القيادي العسكري  اختتم حديثه لشبكة كوردستريت بالقول   بانه   ( حسب اطلاعه على الاعلام)  ان لم يتحرك العالم لوقف القتل والدمار والتهجير والتدمير في سوريا وعفرين والغوطة خاصة ، اإذا.. المجتمع الدولي “مجرم”  بكل ماتعني الكلمة ..

.

مضيفاً  بان  انسحاب قواتهم  من شرق الفرات  سيتنفس  داعش   سعداء   من دير الزور  الى  ادلب ..

.

معتقداً بان  غدا  ( الأربعاء) على حد قوله يوجد” شيئ”  دولي على المستوى العالي .اما المقاومة في عفرين ستسرق اللقب من كوباني بصمودها بوقوفها عسكريا وسياسيا ومدنيا” وذلك على حد تعبيره ….

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك