قيادي في حزب ” يكيتي” خلال زيارته الى كوباني ل”كوردستريت “سنبقى أوفياء للذين ضحوا في سبيل قضية الشعب الكوردي

تقارير خاصة 12 مايو 2018 0
قيادي في حزب ” يكيتي” خلال زيارته الى كوباني ل”كوردستريت “سنبقى أوفياء للذين ضحوا في سبيل قضية الشعب الكوردي
+ = -

كوردستريت|| بريشان حسين 

.

قام وفد من حزب يكيتي الكوردي يوم أمس الجمعة 11.5.2018 بزيارة لمدينة كوباني لإحياء الذكرى السنوية الثالثة والثلاثون لاغتيال “عبدي نعسان قادر “الذي أقامته منظمة كوباني   هناك   .

.
 وضم الوفد كلاً من أعضاء المكتب السياسي “حسن صالح ، محمد مصطفى،فهد سعيد مروان عيدي”،إذ قام حسن صالح بإلقاء كلمة أشاد فيها بمناقب الشهيد الراحل وبنضاله ودوره في قيادة النضال في تلك المرحلة .

.
وتعليقاً على زيارة الوفد إلى كوباني واغتيال عبدي نعسان قال عضو المكتب السياسي “حسن صالح “لمراسلة شبكة كوردستريت ان  ” زيارة الوفد إلى كوباني كانت لحضور إحياء الذكرى السنوية الثالثه والثلاثين لرحيل الشهيد المناضل” عبدي نعسان “الذي الذي طالته يد الغدر ،

.

وأكد “صالح”  أنهم باقون على الوفاء للفقيد الذي وهب حياته لخدمة قضية شعبه الكوردي،وضحى بنفسه كي يتمكن هذا الشعب المظلوم من نيل حقوقه القومية كسائر شعوب العالم.

.
وأردف قائلاً “إن شعبنا يقدر مناضليه الشرفاء،ويتخذهم قدوة،يحتذى بهم لتصعيد وتطوير النضال لبلوغ الأهداف السامية لشعبنا .

.

وعقب الانتهاء من مراسيم إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقيمت ندوة سياسية بإدارة حسن صالح وبحضور الوفد المرافق له وجمهور من أعضاء اليكيتي ومناصريه ،إذ استهل “صالح “ندوته بشرح مفصل للوضع الذي آلت إليه سوريا عامة والمناطق الكوردية خاصةً والأسباب التي أطالت في عمر الأزمة السورية .

.

محمّلاً ال pyd مسؤولية مايعانيه الشعب الكوردي في كوباني وعفرين والجزيرة بسبب السياسة التي يمارسونها والإدارة الخاطئة ،مشيراً إلى محاولات المجلس في تقريب وجهات النظر مع ال pyd لتوحيد الصف الكوردي من خلال الاتفاقيات المبرمة في إقليم كردستان .

.
يشار أنّ  عبدي  نعسان   قادر كان أحد قيادي حزب  الشغيلة  الكوردي ،قاد نضال حزبه في ذاك الوقت ،إلا أنّ يد الغدر طالته لتودي بحياته في الحادي عشر من أيار من عام 1985في صيدليته الكائنة في مدينة كوباني .

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك