قيادي في وحدات حماية الشعب في مواجهة “العدالة ” والتهم الموجهة إليه صادمة للجميع

تقارير خاصة 02 يونيو 2018 0
قيادي في وحدات حماية الشعب في مواجهة “العدالة ” والتهم الموجهة إليه صادمة للجميع
+ = -

كوردستريت || بريشان حسين

.

رفعت محكمة الدفاع عن الشعب دعوة قضائية بحق المدعو ”منير عبدالقادر محمد” بتهمة القيام بأعمال لا أخلاقية داخل مركز العلاقات العامة لل ypg .

.
وبحسب نصّ الدعوة التي اطّلعت عليها شبكة كوردستريت الأخبارية فإنّه قد تم تجريم المتهم ”منير عيدالقادر محمد” بعد أن تبين أنّ المدّعى عليه كان عضواً ضمن العلاقات العسكرية لوحدات حماية الشعب في الحسكة ،واستغل سلطته من حيث قيامه بتوقيف الأشخاص المدنيين بتهمة انتمائهم إلى الجماعات الإرهابية وحجز ممتلكاتهم بهدف الحصول على المال مقابل إخلاء سبيلهم .

.
وتابعت الدعوة في نصها « كما كان يتدخل لدى النظام السوري لإطلاق سراح أشخاص موقوفين لكسب المال أيضاً دون علم الجهات المختصة في الإدارة الذاتية ، بالإضافة لإقامة علاقات منفردة مع الدفاع الوطني ، وقام باستغلال امرأة وأقام معها علاقة غير أخلاقية داخل مركز العلاقات العامة العسكرية لل ypgفي الحسكة وغيرها خارج الحسكة.

 

.

وأضافت الدعوة « أنه وبعد استجواب المتهم وبناءً على أقواله بجلسة محكمة الدفاع عن الشعب وبالرجوع إلى المرسوم التشريعي المذكور آنفاً قررت محكمة الدفاع عن الشعب مايلي :

.

1- تجريم منير عبدالقادر محمد بجناية القيام بأعمال لا أخلاقية داخل مركز العلاقات العسكرية لل ypg، والقيام بأعمال الفساد في مؤسيات الإدارة الذاتية ، واستغلال منصب وظيفي ،بالإضافة للتعامل مع الدفاع الوطني والنظام السوري .

2- الحكم عليه بعقوبة السجن لمدة 15 عاماً وفق المادة /5 /الفقرة /1/ والمواد /113- 135-136/ اعتباراً من تاريخ توقيفه .

.

3- مصادرة سيارته وهواتفه المحمولة لصالح المحكمة وفق المادة /5/ الفقرة /3/.

4- تغريم المتهم بدفع غرامة مالية قدرها 50,000 دولار أمريكي ، قراراً غير قابل للاستئناف .

.

يشار أنه لم يتسنى لنا التأكد ما إذا كان المتهم إلى لحظة تم تجريمه و على رأس عمله في مركز العلاقات العسكرية للوحدات الكوردية أم أنه كان خارج نطاق عمله بمعنى «الانشقاق »

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك