كركي لكي : تحتفل الطائفة المسيحية بعيد قيامة السيد المسيح…ومسلمو البلدة يشاركونهم ذلك

تقارير خاصة 16 أبريل 2017 0
كركي لكي : تحتفل الطائفة المسيحية بعيد قيامة السيد المسيح…ومسلمو البلدة يشاركونهم ذلك
+ = -

كوردستريت – سيفال محمد 

.
تحتفل الطائفة المسيحية في سوريا، وفي جميع أرجاء العالم اليوم الأحد 15/أبريل بعيد قيامة السيد المسيح.

.
شارك مسلمو القرية المذكورة مسيحيوها في احتفالات هذا العيد، ففي الصباح ذهب الأطفال وهم في أبهى حلة لهم، وقلوبهم ممتلئة بمشاعر السعادة كأنهم يحتفلون بعيدهم، وتعكس هذه الفرحة للأطفال بيوم العيد المحبة والتعايش بين الطائفتين في القرية، ولكبار القرية كان لهم دورهم في التهنئة بيوم العيد والمشاركة بفرحته.

.
في هذا الصدد تحدثت السيدة “نذيرة” عن كيفية بدئهم بشعائر العيد بعد صوم 50 يوما كتحضير الحلوى وتلوين البيض؛ كذلك أحد الشعانين وجمعة الآلام وسبت النور، قائلة بأنها ولدت وعاشت في هذه القرية منذ إن كانت صغيرة، ملفتة القول بأنهم وسكان القرية كعائلة واحدة يتشاركون الأفراح والأحزان والأعياد والاحتفالات كأنهم فرد من عائلة واحدة.

.
ومن جانبه قال “محمد عبدالله” أحد سكان القرية من الطائفة المسلمة بأنهم يشاركون العيد مع “إخوانهم المسيحين” منوها بأنهم أيضا يشاركونهم أعيادهم الإسلامية، مؤكدا بأنه لا يوجد فرق بينهم، وبانهم عائلة واحدة ضمن القرية، معبرا عن فرحته ومهنئا جميع المسيحية بعيدهم.

.
يشار بالذكر هنا إن قرية سرمساخ ليست سوى مثال صغير للتعايش السلمي والتعاون بين معظم المكونات الموجودة فى سوريا لاسيما المنطقة الكوردية “كوردستان سوريا”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك