كركي لكي: هيئة التربية والتعليم بالتعاون مع اتحاد المعلمين تقيم مسابقات فنية وترفيهية لطلاب المرحلة الأساسية

تقارير خاصة 06 أبريل 2017 0
كركي لكي: هيئة التربية والتعليم بالتعاون مع اتحاد المعلمين تقيم مسابقات فنية وترفيهية لطلاب المرحلة الأساسية
+ = -

كوردستريت – سيفال محمد
.
أقامت هيئة التربية والتعليم بالتعاون مع اتحاد المعلمين في بلدة كركي لكي اليوم الخميس 6/أبريل بإعداد برنامج مسابقات في مجال الغناء والمسرح والشعر لطلاب المرحلة الأساسية في مدارس البلدة وريفها.

.
وحدد الاتحاد عدة مدارس قريبة من بعضها بحسب جغرافية القرى. حيث أقيم اليوم مسابقة في قرية جيلكا شارك فيها مدارس ست قرى، وقدم فيها الطلاب لوحات فنية للغناء واارقص وفرق للرقص الفلكلوري والشعر.

.
تحدث الأستاذ “شيرزاد حمو” مدرس وعضو من أعضاء اللجنة لشبكة كوردستريت الإخبارية بأن الهدف من هذه المسابقات هي تشجيع وتنمية مواهب الطلاب في المجالات الفنية، ونوه إلى أن هذا النوع من المسابقات كانت تقام في المدن والبلدات ويحرم منها طلاب القرى.

.
وأضاف في سياق متصل بأنهم أرادوا من خلال جمع عدة مدارس في قرية محددة بحسب جغرافية القرى القريبة من بعضها البعض ليتيحوا الفرصة للجميع في المشاركة، وليساهموا حسب تعبيره في تشجيع مواهب جميع الطلاب.

.
وتابع في ذات الصدد بأن الهدف أيضا من المسابقة هي ترفيه الأطفال؛ لأنهم بحاجة إلى هذا النوع من المسابقات وخاصة في هذه ظروف.

.
ومن جانبها أكدت الطالبة “رنا عثمان” إحدى المشاركات في المسابقة بأنها سررت كثيرا بمشاركتها، ملفتة القول بأنها في الصف السادس ولم تشارك يوما في مسابقة ما؛ فالمسابقات حسب وصفها كانت من حصة طلاب المدن فقط، مشيرة بأنها ومن خلال مشاركتها في المسابقة تعرفت على طلاب من المدارس الأخرى.

.
تجدر الإشارة إلى أن اتحاد المعلمين سيقم مسابقات في مجال الرياضة أيضا على مستوى القرى والمدن التابعة لبلدة كركي لكي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك