كوباني: انخفاض أسعار الخضار ومصدر يرجح السبب إلى نجاح البيوت البلاستيكية في المدينة

تقارير خاصة 14 مايو 2017 0
كوباني: انخفاض أسعار الخضار ومصدر يرجح السبب إلى نجاح البيوت البلاستيكية في المدينة
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش
.
عادت أسعار الخضار إلى مستويات مقبولة بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته أسواق الخضار في مدينة كوباني، وفقدان بعض أنواعها حيث وصل سعر البندورة إلى 800 ليرة والباذنجان إلى 500 ليرة.

.
وتعد أسعار الخضار مقبولة بالمقارنة مع أوضاع الأهالي الاقتصادية والرواتب المتدنية للموظفين، وخاصة بعد أن وصل إنتاج البندورة والخيار والفليفلة والباذنجان من البيوت البلاستيكية التي قامت بإنشائها الهيئة الاقتصادية إلى الأسواق، وانخفض إثر ذلك سعر البندورة إلى 350 ليرة والباذنجان إلى 250 ليرة.

.
وبحسب “محمود كيكو” رئيس لجنة سوق الخضار لشبكة كوردستريت فأن السبب الرئيسي لانخفاض الخضار يعود إلى وصول الخضار المحلية إلى الأسواق من ريف كوباني وخاصة من البيوت البلاستيكية بمعدل وسطي 250 صحارى يوميا.

.
وأضاف في سياق متصل بأن سبب انخفاض الأسعار أيضا يعود إلى رفع القيود عن الخضار القادمة من مناطق النظام السوري لدخولها إلى مدينة منبج ومنها إلى أسواق كوباني .

.
يذكر أن البيوت البلاستيكية التي قامت الهيئة الاقتصادية بإنشائها في قرية “القناية” غربي كوباني ب 35 كلم هي التجربة الأولى في هذا المجال في المدينة، والتي بلغت كلفتها حوالي 115 مليون ليرة سورية بحسب المشرفين عليها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك