كوباني: معرض للأعمال اليدوية واللوحات الفنية لأطفال المدارس في المدينة

تقارير خاصة 19 أبريل 2017 0
كوباني: معرض للأعمال اليدوية واللوحات الفنية لأطفال المدارس في المدينة
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش 

.
افتتح اليوم الأربعاء 19/أبريل في مدرسة الشهيد “سيدو جمو” معرضا للأعمال اليدوية والرسومات الفنية لطلاب المرحلة الإعدادية بإشراف معلمتا المادة الفنية كلستان عباس وزوزان شيخي بمشاركة 177 طالبا وطالبة، بحضور غفير من أهالي المنطقة.

.
وتم التحضير لهذا المعرض منذ أكثر من شهرين، وتناول المعرض العديد من الأعمال اليدوية واللوحات الفنية التي تعبر عن براءة الأطفال وعفويتهم وتأثير الحروب والصراعات على أعمالهم.

.
صنع الأطفال لهذا المعرض المنازل والحدائق واللوحات المزخرفة بمواد وأدوات بسيطة وأخرى تالفة، بالإضافة إلى أدوات تراثية قديمة وألبسة فلكلورية تمثل الزي الشعبي لأهالي كوباني.

.
أفاد في هذا السياق لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية مدير المدرسة والذي أشرف على أعمال هذا المعرض فأن الهدف من هذا المعرض هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال، ومساعدتهم على التفاؤل بمسقبل مشرق واكتشاف مواهبهم وتنميتها، بالإضافة إلى تذكيرهم بالتراث والثقافة الكوردية وتعريفهم بالأدوات التي كان يستخدمها الأباء والأجداد حسب تعبيره.

.
يذكر أن هذا المعرض سيستمر ليومين متتاليين اعتبارا من اليوم الساعة 8 صباحا حتى 2 مساءا، ويعتبر هذا المعرض الثالث في المدينة الذي افتحته إدارة المدارس بدعم من هيئة التربية في كوباني .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك