كوباني : هطولات مطرية وسيولاً جارفة تتسبب في هدم منازلٍ ونداءات استغاثة داخل أحياء المدينة

تقارير خاصة 13 مايو 2018 0
كوباني : هطولات مطرية وسيولاً جارفة تتسبب في هدم منازلٍ ونداءات استغاثة داخل أحياء المدينة
+ = -

كوردستريت|| عبدالله كوباني

.

شهدت مدينة كوباني مساء اليوم السبت هطولات مطرية غزيرة، بدأت بشكل زخات خفيفة وتزايدت تدريجياً لتغمر شوارع المدينة وتتحول إلى فيضانات .

وبحسب مراسل شبكة كوردستريت في كوباني فإنّ الأمطار التي هطلت هذا المساء قد أضرت بشكل كبير حارتي “كانيا كردان ،وبوطان غربي ” أكثر من غيرها ،إذ أنّ شبكات الصرف الصحي تكاد تكون معدومة هناك .

.
وأضاف مراسلنا ” بعد أن خفّ هطول الأمطار وبسبب تضرر كل من حارتي “كانيا كردان وبوطان غربي “وتأثرهما بالأمطار التي غمرت الشوارع ، توجهت الجوامع بنداءٍ إلى الأهالي والبلدية لإنقاذ أهالي “حارة بوطان وكانيا كردان” من الفيضان حيث أنّ المياه التي غمرت الشوارع لا تسمح إلا بدخول الآليات الكبيرة “كالتريكس” لإنقاذ الأطفال والآهالي ،

.
وفي سياقٍ متصل ” تسببت الأمطار بتهدم عدّةمنازل بشكل الكامل ، ولم يستطع أي أحد الدخول إلى حارة بوطان غربي لكثرة السيول .

.

وأكد مراسل الشبكة أنه ومنذ أكثر من 6 أشهر طالبت “منظمة كوبل”بتسليمها هاتين الحارتين لتسوية الشوارع والعمل على تصليح شبكات الصرف الصحي ، إلا أنّ مجلس مقاطعة كوباني والبلدية رفضتا عرض منظمة كوبل CHF ،ولذلك فالحارتان تواجهان اليوم السيول والفيضانات التي أغرقت منازلها .

.

ويشار أنّ الحرب الذي شنه تنظيم داعش على مدينة كوباني وبفعل التفجيرات التي حصلت تضررت كافة شبكات الصرف الصحي ، وأصبحت شبه معدومة وبخاصة في الحارتين المذكورتين آنفاً ….

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك