كوباني: وحدات الحماية الذاتية تفتتح دورة الشهيد “فرهاد رجب نعسان ” بانضمام 450 شابا إليها

تقارير خاصة 25 أبريل 2017 0
كوباني: وحدات الحماية الذاتية تفتتح دورة الشهيد “فرهاد رجب نعسان ” بانضمام 450 شابا إليها
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش

.
افتتح اليوم الثلاثاء 25/أبريل الدورة السادسة لقوات الحماية الذاتية في مدينة كوباني بانضمام 450 شابا إليها من مختلف مكونات المنطقة كورد وعرب ونسبة قليلة من تركمان كوباني وصرين والشيوخ وتل أبيض وأريافها.

.
وبحسب أحد أعضاء هيئة الدفاع والحماية الذاتية فأن هذه الدورة سميت باسم الشهيد “فرهاد رجب نعسان ” أحد أفراد قوات الحماية الذاتية، مشيرا بأنهم سيتلقون تدريبات عسكرية وفكرية مكثفة لمدة شهر في قرية خروص جنوبي كوباني ب 30 كلم في أكاديمية الشهيد “كندال “

.
وأضاف المصدر بأنه سوف يتم فرزهم إلى نقاط ومراكز عسكرية ليكونوا بدلاء لمقاتلي الدورة الثانية، والذين سيتم تصريحهم بعد شهر تقريبا والبالغ عددهم حوالي 280 مقاتلا.

.
وتابع في سياق متصل بأنه قد تم تصريح الدفعة الأولى من هذه القوات في الحادي والعشرين من شهر آذار الماضي والذين أتموا خدمتهم العسكرية لمدة تسعة أشهر .

.
وكانت هيئة الدفاع والحماية الذاتية قد أصدرت قبل شهر قرارا بتمديد الخدمة العسكرية إلى سنة كاملة في حال لم يسلموا أنفسهم في الوقت المحدد أو تم إلقاء القبض عليهم على الحواجز ، أما الذين يقومون بتسوية أوضاعهم ويلتحقون طوعا في الوقت المحدد فيخدمون لمدة تسعة أشهر .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك