لافروف : العسكريون يبحثون الصيغة النهائية لإنشاء المنطقة العازلة في سوريا مع الأخذ بعين الإعتبار موقف دمشق ومصالح أنقرة.

حول العالم 24 فبراير 2019 0
لافروف : العسكريون يبحثون الصيغة النهائية لإنشاء المنطقة العازلة في سوريا مع الأخذ بعين الإعتبار موقف دمشق ومصالح أنقرة.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.
قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” :إن العسكريين يبحثون في الوقت الحالي صيغة نهائية لإنشاء منطقة عازلة على الحدود السورية – التركية مع الأخذ بعين الاعتبار موقف دمشق ومصالح أنقرة .

وأضاف لافروف في تصريح صحفي تابعته كوردستريت ،كان الحديث يدور عن إنشاء منطقة عازلة على أساس الاتفاقية التي وقعت بين تركياوسوريا في العام 1998، وتنص على التعاون في مواجهة التهديدات الإرهابية على الحدود المشتركة، بما في ذلك إمكانية عمل الجانب التركي في مواقع معينة من الحدود داخل الأراضي السورية.

.

وتابع : إن الصيغة النهائية لهذه المنطقة العازلة يتم إكمال الاتفاق عليها بمشاركة العسكريين، وبالطبع مع الأخذ بعين الاعتبار موقف دمشق، مع مراعاة مصالح أنقرة قدر الإمكان .

وأشار الوزير الروسي ،إلى أنه بحسب التجارب السابقة، تم نشر الشرطة العسكرية الروسية عقب توقيع اتفاقيات وقف إطلاق النار، لافتاً إلى أن هذه الإمكانية تبقى موجودة للمنطقة العازلة المذكورة، ويشارف العسكريون حالياً على الانتهاء من الاتفاق على التفاصيل مع الأخذ بعين الاعتبار موقف دمشق. 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك