لافروف يكشف نتائج اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة بشأن سوريا

حول العالم 20 نوفمبر 2017 0
لافروف يكشف نتائج اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة بشأن سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

كشف وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” عن نتائج اجتماعه  مع نظيريه التركي “مولود جاويش أوغلو”، والإيراني “محمد جواد ظريف” يوم الأحد في تركيا.

وقال “لافروف”:  أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة كل المسائل المرتبطة بالأزمة السورية، وبحث إمكانية مشاركة الأكراد في مؤتمر سوتشي، المقرر عقده في الـ22 من الشهر الجاري”، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف عقب اجتماع مغلق مع نظيريه التركي والإيراني: “كان العمل مثمرًا جدًا، واتفقنا على جميع القضايا الرئيسية، وسوف نُخبر الرئيس بتقييماتنا حول الاتجاه المستقبلي، وكيف نعزّز عملية أستانا، التي يجب أن تهيّئ الظروف الملائمة حتى تمتلك عملية جنيف بعض الأدوات الفعالة، لحل المشاكل المذكورة في قرار مجلس الأمن 2254”.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها صدر اليوم بعد اجتماع وزراء خارجية كلاً من روسيا وإيران وتركيا: “إن الاجتماع بحت اتجاهات الوضع السياسي العسكري في سوريا”.

وذكر البيان أن وزراء خارجية الدول الضامنة لاحظوا انخفاضًا في مستوى العنف في سوريا، ما يسمح ببدء الحل السياسي، موضحًا: “لاحظ الأطراف انخفاضا في مستوى العنف في سوريا، يسمح معه للأطراف السوريين بالانتقال من النزاع المسلح إلى الحل السياسي”.

واجتمع اليوم وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، في مدينة أنطاليا التركية، تحضيرًا للاجتماع الذي سيضم قادة الدول الثلاث في 22 من الشهر الجاري في مدينة سوتشي الروسية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك