ماذا كان وراء توجه قوات من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة تل رفعت الخاضعة تحت سيطرت قوات سوريا الديمقراطية

تقارير خاصة 28 أغسطس 2017 0
ماذا كان وراء توجه قوات من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة تل رفعت الخاضعة تحت سيطرت قوات سوريا الديمقراطية
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

سيدا احمد 

لوحظ صباح اليوم الإثنين 28/ آب أغسطس توجه قوات من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة تل رفعت الخاضعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي تتعرض بشكل يومي لقصف عنيف من قبل فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا حيناً والمدفعية التركية حيناً أخر.

وبخصوص هذه التطورات كان لمراسل كوردستريت في عفرين تصريح خاص من القائد الميداني و النائب القائد العام لقوات جيش الثوار احمد محمود السلطان والمكنى ”ابو عراج“ والذي وصفها بأن هذه هي سياسات للتلعب بالوقت المستقطع.

وتابع ابو عراج بان الاتفاق هو روسي إيراني تركي بعد جولتهم المكوكية والدليل على ذلك القصف العنيف على مناطق الشهباء وعفرين بعد إجتمعاتهم المغلقة والمفتوحة.

واضاف ابو عراج مؤكدا بان هذا الأمر كان خطة روسية للقبول من قبل ”قوات حماية الشعب“ بدخول الشرطة العسكرية الروسية ولتكون بمثابة خط فصل بين قوات سوريا الديمقراطية وبين قوات درع الفرات لتمنع الحكومة التركية وفصائلها بالشمال السوري القصف على هذه المناطق ومناطق عفرين الاخرى.

واختتم ابو عراج تصريحه بانه ”بالفعل ظهرت الشرطة العسكرية الروسية في مدينة تل رفعت وبعض المناطق المحادية لقوات درع الفرات وهذه هي سياسات وتنازلات من الحكومة التركية ولكن سيأتي يوماً وسينقلب السحر على الساحر “ حسب تعبيره.

الجدير بالذكر بان قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مدينة تل رفعت وعدة مدن اخرى من الريف الشمالي لمدينة حلب اواسط شهر فبراير من العام الفائت وذلك تحت غطاء جوي مركز من الطائرات الروسية والتي أسست لنفسها لاحقاً مركزاً دائماً في معسكر كفرجنة التابع لناحية شرا ليصبح بذالك مركزاً للمصالحة الوطنية وقاعدة روسية الوحيدة والأولى في ريف حلب الشمالي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك