ماكغورك يجري مباحثات مع قوات سوريا الديمقراطية في الرقة

حول العالم 16 أغسطس 2018 0
ماكغورك يجري مباحثات مع قوات سوريا الديمقراطية في الرقة
+ = -

ماكغورك يجري مباحثات مع قوات سوريا الديمقراطية في الرقة

كوردستريت نيوز || وكالات

أجرى وفد من التحالف الدولي ضم كل من مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي بريت ماكغورك، ووليام روباك السفير الأمريكي السابق في البحرين وممثّلين عن دول التحالف، محادثات مع قيادات في الإدارة الذاتية الكوردية وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة شمالي سوريا.

وبحسب وسائل إعلام سورية، فإن الوفد الذي زار أمس الأربعاء، 15 آب، مدينة الرقة، حمل معه خططا لدعم مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمالي سوريا سياسيا، بعد أن دعمها عسكريا في الحرب ضد داعش،مشيرة إلى ان الوفد التقى مع الهيئة الرئاسية في مجلس الرقة المدني لمناقشة الملفات الخدمية والإغاثية وخطط إعادة الإعمار في الرقة وريفها.

من جهة ثانية أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول أكثر من 250 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات وعربات مدرعة وآليات إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، متوجهة إلى القواعد العسكرية التابعة للقوات الأمريكية والغربية في عدة مناطق بشرق نهر الفرات.

وأشار المرصد إلى أن” دخول هذه الشحنات من الأسلحة جاء بعد إدخال كميات كبيرة من الشحنات المماثلة إلى المناطق ذاتها خلال الأيام والأسابيع الفائتة، بالإضافة لتزامنها مع عمليات توسعة للقواعد العسكرية التابعة للتحالف في المنطقة”.

جدير بالذكر ان قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية جزءا كبيرا منها، استعادت العام الماضي السيطرة على مدينة الرقة التي كانت تعد المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك