ماهي حكاية ( البصل في الجزيرة ) .. إليكم قصته مع رواد التواصل الاجتماعي

تقارير خاصة 07 مايو 2018 0
????????????????????????????????????
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد 

.

صدر مؤخراً عن الرئاسة المشتركة تعميماً يقضي بتغيير ألوان واجهات المحلات في المناطق الشرقية الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية ،وقد خصصوا ألواناً محددة للمحلات التجارية في كل منطقة على حدة ،..

.

الأمر الذي أثار ضجةً  على التواصل الاجتماعي   ،   فقد  تداول الرواد   صورة التعميم الصادر عن الرئاسة المشتركة بطريقة سخرية  ولَم يخلى من الفكاهة ..

 

وكان  ( التعميم )  يدعو فيه أصحاب المحال التجارية في المنطقة الشرقية بتغيير ألوان واجهات محالهم باللون البصلي ودائرة بيضاء في المنتصف  و تلقى رواد التواصل التعميم المختوم باسم الرئاسة المشتركة “صونية ميرزا ،عبدالملك عبدالله”بالسخرية والاستهزاء وحتى توجه البعض منهم إلى السؤال ماالمقصود باللون البصلي الذي أشار إليه التعميم .

.
فالناشط “كاوى عيسو”  قد علق على هذا الأمر متسائلاً بصيغة يراد بها السخرية حيث قال ” باللون البصلي أو البيفازي “..

.

وجاء الأكاديمي فريد سعدون ليترك بصمته على ماقاله الناشط كاوى عيسو قائلاً ” المشكلة عندك أنواع كثيرة للبصل لازم نسألهم أي بصل يقصدون المصري أم البلدي أم الأردني أم التركي ….” .

.

بينما ذهب الناشط برزان حسين لياني إلى أبعد من ذلك فقال ..

(قبل أسبوع تم تدهين واجهات المحلات التجارية في كركي لكي باللون ”الشنشناوي – الأزرق الميكانيكي ” والآن صدر قراراً جديداً بتدهين واجهات المحلات التجارية في المنطقة الشرقية باللون ” البيفازي -البصلي ” قصدي .
السؤال هل محلات كركي لكي معني بالتغييرات القوزوقزحية ؟؟؟)

.

يشار إلى أنّ بلدية كوباني كانت قد أصدرت في وقت سابق تعميماً مشابهاً للذي صدر في المناطق الشرقية ،داعية في نصه المواطنين إلى الالتزام بالقرار وإلا ……؟! كنوع من التهديد .

.

وكان قد شكل ذلك استياء لدى الرأي العام وتم تداوله بشكل مكثف مما أجبر البلدية فيما بعد إلى الاعتذار وعن سوء التفاهم الذي حدث .

  1.  

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك