مجموعة كـُردية قريبة من حزب العمال الكردستاني تتبنى اعتداء أزمير

صحافة عالمية 12 يناير 2017 0
مجموعة كـُردية قريبة من حزب العمال الكردستاني تتبنى اعتداء أزمير
+ = -

كوردستريت | رويترز : أعلنت مجموعة كردية متطرفة الأربعاء مسؤوليتها عن هجوم بالسيارة المفخخة تلاه تبادل لاطلاق النار وأسفر عن سقوط قتيلين في مدينة أزمير (غرب تركيا) في الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي.

.

وقالت مجموعة “صقور حرية كردستان” القريبة من حزب العمال الكردستاني المحظور أن إحدى “فرقها الانتقامية” نفذت الهجوم، وذلك في بيان نشرته وكالة “فرات” القريبة من حزب العمال الكردستاني.

.

وأدى انفجار السيارة إلى مقتل شرطي سير وموظف في المحكمة وتلاه تبادل لاطلاق النار قتل فيه “إرهابيان” بحسب السلطات.

.

وشيعت السلطات التركية في اليوم التالي الشرطي “فتحي سيكي” وأشادت بتدخله الذي حال دون سقوط عدد أكبر من الضحايا عندما أوقف السيارة المفخخة وطارد المسلحين.

.

وكانت تركيا شهدت اعتداءاً دامياً عندما فتح مسلح النار بعيد حلول العام الجديد على ساهرين في ملهى ليلي في اسطنبول مما أدى اإلى مقتل 39 شخصاً بينهم 27 أجنبياً.

.

وكانت المجموعة نفسها تبنت اعتداء مزدوج في العاشر من كانون الأول/ديسمبر في اسطنبول قرب ملعب نادي بشيكتاش خلف 44 قتيلا معظمهم شرطيون.

.

وهذه المجموعة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المصنف منظمة “ارهابية” من جانب أنقرة وواشنطن والاتحاد الاوروبي والذي يخوض نزاعاً ضد السلطات التركية منذ 1984.

.

وتجددت المواجهات بين الأكراد والجيش التركي في جنوب شرق البلاد في 2015 بعد هدنة لعامين.

.

وتبنت “صقور حرية كردستان” خصوصاً اعتداءين بواسطة سيارتين مفخختين في أنقرة أسفرا عن أكثر من ستين قتيلاً في شباط وآذار الماضيين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك