محاكمة سيدة ألمانية داعشية ساهمت في قتل طفلة كوردية إيزيدية بالعراق.

حول العالم 11 أبريل 2019 0
محاكمة سيدة ألمانية داعشية ساهمت في قتل طفلة كوردية إيزيدية بالعراق.
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن محكمة ألمانيا في ميونيخ، بدأت محاكمة سيدة ألمانية يُشتبه في انتمائها لتنظيم داعش في العراق. 

وأوضحت هذه المصادر ، أن السيدة تدعى جينفر( 27 ) وهي متهمة بارتكاب جرائم حرب وقتل ،والانتماء لتنظيم إرهابي أجنبي.

.

وأضافت، أن المتهمة كانت تقيم في العراق منذ أيلول/ سبتمبر عام 2014، وفي صيف عام 2015 اشترت هي وزوجها فتاة كوردية إيزيدية صغيرة عمرها خمس سنوات من مجموعة مكونة من أسرى حرب بالتعاون مع زوجها، وقاما باستعباد هذه الفتاة.
وأشارت نقلاً عن الادعاء العام الاتحادي في كارلسرويه، إلى أنه عندما مرضت الفتاة ،وأصبحت طريحة الفراش، كبّلها الزوج في الخارج وتركها تموت عطشاً تحت الشمس الحارقة في درجة حرارة 45 درجة مئوية.

.

ولفت الادعاء، أن المدعى عليها سمحت لزوجها بالقيام بذلك، ولم تقم بأي شيء لإنقاذ الفتاة، وتُحاكم المرأة بتهمة القتل نتيجة الإغفال.
كما تواجه جينفر ،اتهاماً أخربالاشتباه في عضويتها في جماعة إرهابية بالخارج. حيث تواجه عقوبة السجن مدى الحياة إذا ثبتت إدانتها بالانضمام إلى جماعة إرهابية وجرائم الحرب والقتل.

.

يذكر أن تم القبض على المتهمة في تركيا نهاية يناير/ كانون الثاني عام 2016 وترحيلها إلى ألمانيا. وفي يونيو/ حزيران الماضي، تمّ القبض عليها في ولاية بافاريا الألمانية خلال محاولتها مغادرة البلاد مجدداً للذهاب إلى سوريا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك