مسرور البارزاني يستقبل سفير فرنسا لدى العراق

حول العالم 29 مايو 2017 0
مسرور البارزاني يستقبل سفير فرنسا لدى العراق
+ = -

كوردستريت – وكالات

استقبل (مسرور البارزاني) مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم ، (د .مارك باريتي) سفير فرنسا لدى العراق ، و الذي يزور إقليم كوردستان بمناسبة انتهاء مهامه في العراق .
و جرى خلال اللقاء الذي حظره (دومينيك ماس) القنصل العام لفرنسا في أربيل العاصمة ، بحث العلاقات التاريخية بين فرنسا و إقليم كوردستان ، و المشاركة الفعالة لفرنسا في الحرب على إرهابيي داعش و مساعداتهم لقوات البيشمركة .

هذا و قد قدم مسرور البارزاني شكره لفرنسا حكومة و شعباً ، لما قدموه من دعم و مساعدة ، و قيم دور الرئيس (ئيمانويل ماكروني) في الحرب على الإرهاب عاليا ، و أشار إلى أواصر الصداقة التي تربط بين فرنسا و شعب كوردستان ، و التي أثبتتها فرنسا من خلال مد يد العون للكورد في أصعب الظروف ، و على الصعيد نفسه أشار (مسرور البارزاني) مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ، إلى الدور الذي اضطلع به الرئيس الفرنسي الأسبق (فرنسوا هولاند) في هذه الحرب ، و الزيارة التي قام بها إلى إقليم كوردستان في ظروف وصفها بالصعبة ، داعيا إلى استمرار تلك العلاقات و التقدم بها إلى الأمام .

من جانبه شكر سفير فرنسا لدى العراق إقليم كوردستان ، لتعاونهم معه في أداء مهام عمله داخل العراق ، مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات التاريخية بين بلاده و إقليم كوردستان ، على جميع الأصعدة ، بما يخدم مصلحة الطرفين ، و أعلن بأن تلك العلاقات سوف تستمر و بأنهم سيساندون كل ما من شأنه أن يساهم في استقرار شعب كوردستان .

كما جرى في جانب آخر من اللقاء ، بحث آخر المستجدات السياسية و العسكرية في المنطقة ، و مرحلة ما بعد داعش ، و السبل السلمية المبنية على الحوار في إيجاد آلية جديدة لصيغة العلاقة بين بغداد و أربيل لتكون عاملا في استقرار المنطقة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك