مشفى ديرك يخرج عن الخدمة ،وتخوف الموظفين من الفصل الوظيفي

تقارير خاصة 05 يوليو 2018 0
مشفى ديرك يخرج عن الخدمة ،وتخوف الموظفين من الفصل الوظيفي
+ = -

كوردستريت || جين محمد

.

قامت “الإدارة الذاتية”  بطرد مدير مشفى ديرك المجاني ”جمال جملبي ” المعين من قبل النظام على خلفية تصعيد حدّة التوتر بين النظام والإدارة الذاتية منذ قرابة شهرٍ ليصبح المشفى خارج الخدمة بأمرٍ من النظام وينقل موظفوه إلى قامشلو .

.
هذا وقالت مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية نقلاً عن أحد الإداريين المعينين من قبل النظام إنّ الطاقم الصحي قد تلقوا أمراً يقضي بتخييرهم بين أمرين فإما العمل مع النظام أو الإدارة الذاتية .

.
وأضاف « وزارة الصحة قطعت كامل المساعدات الطبية عن المشفى حتى لوازم غسيل الكلى ، مشيراً أنّ الكثير من الموظفين في المشفى من ممرضين وغيرهم يعيشون حالةً من الخوف على إثر الأحداث الأخيرة وما يزيد تخوفهم هو فصلهم من الوظيفة .

.
وبحسب مراسلة الشبكة فإنّ الإدارة الذاتية كانت قد خصصت قسماً من المشفى للجرحى العسكريين ،والقسم الباقي للمدنيين وتحت إشراف أطباء بلا حدود والتي كانت تقدم كافة المستلزمات بالإضافة لرواتب الموظفين بالإضافة إلى راتب النظام في حال عمل الموظف ساعاتٍ إضافية .

.
وأردفت « المشفى مجاني إلا أنّ الإدارة الذاتية قد فرضت على المدنيين دفع مبلغ 200 ل س كمعاينة ، بالإضافة لتكلفة العمليات التي لاتقل عن 50 ألفاً .

.
ويشار أنّ مشفى ديرك يعتبر نسخة من مشفى قامشلو حيث أنه يعد من أكبر مشافي المحافظة وكان يتبع للنظام السوري ومزود بجميع الأجهزة الحديثة والبناء الحديث ، وقد سيطرت الإدارة الذاتية على قسم منه مع بداية الأزمة السورية .

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك