مصادرة بسطة لبيع السمك والمزيد في التقرير

تقارير خاصة 04 يناير 2018 0
مصادرة بسطة لبيع السمك والمزيد في التقرير
+ = -

مصادرة بسطة لبيع السمك والمزيد في التقرير

كوردستريت – عفرين

سيدا احمد

قامت صباح اليوم لجنة المتابعة وحماية المستهلك التابعة لبلدية الشعب في الإدارة الذاتية في عفرين الأربعاء 3/يناير بجولة على الأسواق والبسطات المنتشرة على الطرقات وذلك بهدف مراقبة الأسعار بالاضافة لمراقبة المواد المنتهية الصلاحية.

وافاد المكتب الاعلامي في بلدية الشعب لقطاع عفرين القديمة والجديدة لشبكة كوردستريت بانه ومن خلال جولة الضابطة تم حجز بسطة لبيع السمك عائدة لرضوان مصطفى إيبو وذلك بسبب وضعها في مكان غير مخصص لها.

واضاف بانه بعد الحجز على البسطة بسبب توجدها في مكان غير مخصص لها تبين بانه هناك رائحة كريهة نوعاً ما تصدر من الأسماك فقامو بدورهم بالتواصل مع هيئة الزراعة قسم الثروة الحيوانية للكشف على الأسماك ومعرفة سبب الرائحة وإن كانت صالحة للاستهلاك البشري ام لا.

واختتم قائلاً بانه بعد الكشف من قبل اللجنة تبين بان الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي فقامو بدورهم بمصادرة الكمية كلها والتي كانت تقدر بنحو 20 كيلو غرام من السمك واتلافها.

الجدير بالذكر بان اللجان المختصة بضبط المواد والسلع الغير مقبولة للاستهلاك الآدمي التابعة للإدارة الذاتية تعمل في المدينة على اكمل وجه وذلك بشهادة العامة ولكن وسط عدم جدية في ضبط الأسعار بسبب تذبذب سعر صرف الليرة السورية و اسباب اخرى منها الحصار المفروض على المدينة من قبل ثلاثة جهات وزيادة الضرائب على المواد الداخلة والخارجة من المدينة سواء كان من قبل حاجز جمارك عفرين او المعارضة المسلحة إن امكن تصدير واستيراد البضائع والسلع.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك