مصادر طبية ألمانية : عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا يتزايد ومعظمهم سوريون، إلا أن سوق العمل هناك لا تزال تعاني نقصاً مستمراً.

حول العالم 04 أبريل 2024 0
مصادر طبية ألمانية : عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا يتزايد ومعظمهم سوريون، إلا أن سوق العمل هناك لا تزال تعاني نقصاً مستمراً.
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

 

اكدت مصادر طبية المانية حاجة البلاد الى الأطباء من الخارج مؤكدة أن عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا يتزايد ومعظمهم سوريون، إلا أن سوق العمل هناك لا تزال تعاني نقصاً مستمراً.

وقالت نائبة رئيس غرفة الأطباء الألمانية” إلين لوندرشاوزن” : إنه بدون أطباء من الخارج، لا يمكننا الحفاظ على نظام الرعاية الصحية لدينا بالمعايير الحالية، حيث يوجد في البلاد 64 ألف طبيب يحملون جوازات سفر أجنبية؛ يعمل نحو 80% منهم في المستشفيات.

وأضافت لوندرشاوزن أن أرقام غرفة الأطباء الألمانية تشير إلى أن هؤلاء اﻷجانب يعملون بشكل فوق المتوسط في كثير من الأحيان في مستشفيات صغيرة وخارج المناطق الحضرية، ففي ولاية تورينجن وحدها، ينحدر حوالي 25% من أطباء المستشفيات من الخارج، والنسبة مرتفعة بالمثل في ولايات أخرى بشرقي البلاد.

كما أكدت نائبة رئيس جمعية المستشفيات الألمانية، “هنريته نيوماير” أن البلد بحاجة إلى هؤلاء الأطباء بشكل خاص في ولايات شرق ألمانيا، مضيفة: لولا هجرة الأطباء لانخفضت عروض الرعاية الصحية هناك.

ويعتبر الأطباء السوريون الأكثر عدداً مع وجود 6120 طبيباً ممارساً في هذا البلد اﻷوروبي، يليهم الأطباء الرومانيون وعددهم 4668، ثم النمساويون بـ2993 طبيب، واليونانيون بـ2943 طبيب، بينما يوجد 2941 طبيب روسي، و2628 طبيب تركي.

كما تعتبر ألمانيا وجهة جذبٍ للأطباء السوريين، الذين يتمتعون بسمعةٍ طيبة في سوق العمل، حيث أنها ترحب بهم بسبب النقص الموجود.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك