مصادر مطلعة : حالة سخط متصاعدة بين عناصر “الإدارة الذاتية” و” قسد” السوريين تجاه مسؤولي حزب العمال الكردستاني الأجانب.

تقارير خاصة 18 يناير 2024 0
مصادر مطلعة : حالة سخط متصاعدة بين عناصر “الإدارة الذاتية” و” قسد” السوريين تجاه مسؤولي حزب العمال الكردستاني الأجانب.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

كشفت مصادر مطلعة أن مؤسسات “الإدارة الذاتية” و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تشهد حالة سخط  متصاعدة بين عناصرها السوريين، من مسؤولي “حزب العمال الكردستاني” من الجنسيات الأجنبية، على خلفية استمرار التصعيد التركي في شمال شرقي سوريا.

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن موظفين وعسكريين في “الإدارة الذاتية” و “قسد” قولهم : إن قادة حزب العمال الكردستاني ومسؤولي قسد من الجنسية غير السورية يحتمون من القصف التركي في الملاجئ والأنفاق والمراكز الآمنة، بينما يطالبون العناصر والموظفين السوريين بالالتزام بالدوام والبقاء في مراكزهم.

وأشارت إلى أن العناصر السوريين في “الإدارة الذاتية” و”قسد” يشعرون بالاستياء والغضب تجاه هذا الاختلاف في المعاملة، حيث يرون أنهم يتعرضون للخطر ويضحون بحياتهم في حين يحمي قادة حزب العمال الكردستاني أنفسهم في الأنفاق ويفرضون قراراتهم بالقوة مع توفر كافة الإمتيازات المالية والعسكرية لهم .

وتشن تركيا منذ أسبوع عشرات الغارات الجوية على مقار عسكرية ومحطات نفط وبنية تحتية وأهداف عديدة تابعة لـ”الإدارة الذاتية” و ” قسد” في مناطق شمال شرقي سوريا ما أدى لتدميرها بالكامل.

ويأتي التصعيد التركي في المنطقة ، رداً على مقتل جنود أتراك في إقليم كردستان على يد حزب العمال الكردستاني، في استمرار لحرب جوية تشنها أنقرة ضد عناصر الحزب الذي يصنفه حزباً إرهابياً.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك