مصدر خاص لكوردستريت : الشرطة اليونانية تقوم منذ مايقارب ال 6 أشهر باعتقال السوريين الهاربين من تركيا إلى اليونان .

تقارير خاصة 11 سبتمبر 2018 0
مصدر خاص لكوردستريت : الشرطة اليونانية تقوم منذ مايقارب ال 6 أشهر باعتقال السوريين الهاربين من تركيا إلى اليونان .
+ = -

كوردستريت|| خاص 

.

قال مصدر خاص لشبكة كوردستريت الأخبارية من اليونان أنّ الشرطة اليونانية تقوم منذ مايقارب ال 6 أشهر باعتقال السوريين الهاربين من سوريا إلى تركيا ومنها إلى اليونان .

وتابع المصدر « يعتبر اليونان نقطة عبور في رحلة مظلمة ومميتة طلباً لوضع إنساني ومعيشي أفضل في الدول الأوربية إلا أنّ الشرطة اليونانية تقوم باعتقالهم بشكل تعسفي دون استثناء .

.
وأكد مصدرنا بأنّ الشرطة اليونانية تقوم بمصادرة أجهزة الاتصالات الخاصة ،إضافةً لمصادرة الحقائب والأموال وحتى أغذية وأدوية الأطفال ومن ثم يتم نقلهم إلى المنطقة الحدودية بسيارات مغلقة مدّعين أنهم أصبحوا بأمان وسينقلون إلى مخيمات لجوء خاصة بالأمم المتحدة .

.
منوّهاً أنهم يحتجزونهم في مقرات تحت الأرض ،فقط بوابتها فوق سطح الأرض ، مشبهاً إياها بالمعتقلات النازية العنصرية ، حيث يتم فصل الرجال والنساء والأطفال عن بعضهم كما كان الحال في معتقلات الحرب العالمية .

ومضى المصدر لشبكتنا بالقول« مع حلول الظلام يتم نقل المعتقلين بسيارات عسكرية شخن مغلقة مخصصة لنقل السجناء العسكريين ليتم تسليمهم لعصابات تسمى ”الكوماندوس” التي تقوم بدور الحسبة كما هو الحال في تنظيم داعش ، إذ الكل مقنع ويتكلمون مع المعتقلين بلغة الإشارة .

.

لافتاً أنّ عصابات الكوماندوس تقوم بنقل المعتقلين بشكل وحشي عبر زوارق كاتمة للصوت بعد حصر كل 8 أو 10 أشخاص في زورق واحد .

وأشار المصدر بأنّ بعض الشبان قد قاوموا إجرام تلك العصابات واختفوا بعد ذلك ولم يعثر عليهم ، لافتاً أنّ بعض يشير إلى مقتلهم ورميهم في النهر الفاصل بين تركيا واليونان .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك