معلومات صادمة عن الخيانة الزوجية ..حقائق تنشر لأول مرة

المراة و المجتمع 09 فبراير 2017 0
Lonely woman sitting with couple in park
+ = -

يبلغ عدد مستخدمي موقع أشلي ماديسون الإلكتروني المختص بالخيانة الزوجية أكثر من 40 مليون مستخدم حول العالم بينهم مستخدمون من دول عربية.

.

إليك حقائق توصل إليها باحثون عن الخيانة الزوجية، وأخرى تستند على تسريبات تفضح مستخدمي مواقع الخيانة في دول عربية.

.

لا تعني موت الحب

.

قد يعتقد كثيرون أن الخيانة الزوجية تؤدي إلى موت مشاعر الحب عند من يرتكب فعل الخيانة، لكن ذلك ليس صحيحا دائما، فقد وجدت إحدى الدارسات أن أكثر من نصف الأزواج الذين يخونون زوجاتهم وأكثر من ثلث الزوجات اللواتي يخن أزواجهن يعيشون حياة زوجية سعيدة.

.

خطر على القلب

.

توصل باحثون إيطاليون إلى أن الرجال الذين يخونون زوجاتهم يكونون عرضة أكثر للإصابة بالأزمة القلبية، وربط الباحثون بين الاصابة بالأزمة القلبية وتأنيب الضمير الذي يعاني منه الطرف الخائن.

.

الفرنسيون هم الأكثر تفهما

.

يتصدر الفرنسيون قائمة الشعوب الأكثر تسامحا مع الخيانة الزوجية، فنسبة 47 في المئة منهم يرون أن الخيانة الزوجية “مرفوضة أخلاقيا”. هذه النسبة تصل في مصر ثلاثة وتسعين في المئة.

وبحسب دراسة أعدها المركز الفرنسي للرأي العام، اعترف 55 في المئة من الرجال الفرنسيين بأنهم خانوا زوجاتهم أو رفيقاتهم، بينما اعترفت 32 في المئة من السيدات بالشيء ذاته.

.

العرب وموضوع الخيانة الزوجية

.

حسب تسريبات سابقة لموقع أشلي ماديسون الإلكتروني المختص في الخيانة الزوجية أو العاطفية، فقد احتلت السعودية والمغرب والبحرين والأردن ولبنان على التوالي المراكز الخمسة الأولى في استخدام العرب لهذا الموقع.

.

أكثر الشعوب في معدلات الخيانة الزوجية

.

يتصدر التايلنديون قائمة أكثر الشعوب خيانة، يليهم الدنماركيون والإيطاليون، ثم يأتي الألمان في المرتبة الرابعة والفرنسيون في المرتبة الخامسة.

.

الخيانة ليست مفهوما محددا

.

تبدي بعض الثقافات تسامحا في تعريفها لمفهوم الخيانة الزوجية لدرجة أن البعض لا يعتبر أن شريكه خائن إلا إذا دخل في علاقة جنسية مباشرة مع الطرف الآخر.

لكن البعض يعتبر مجرد إرسال “إيموجي” ذو دلالة عاطفية إلى شخص آخر يعد نوعا من الخيانة.

.

:

ما الفرق بين خيانة الرجال والنساء؟

.

وجدت دراسة أعدها باحثون أميركيون أن المرأة تميل أكثر إلى الخيانة لإشباع الجانب العاطفي، بينما يسعى الرجل في الغالب إلى اشباع الغريزة الجنسية.

.

من يخون أكثر؟

كشفت الدراسة ذاتها أن معدلات الخيانة بين النساء مقاربة لمعدلات خيانة الرجال، لكن الرجل متقدم في هذا المجال.

.

المصدر: وسائل إعلام أميركية وبريطانية

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك