مفاوضات بين لواء المعتصم وقوات “QSD”وقيادي في جيش الثوار يؤكد لكوردستريت ذلك

تقارير خاصة 13 أبريل 2017 0
مفاوضات بين لواء المعتصم وقوات “QSD”وقيادي في جيش الثوار يؤكد لكوردستريت ذلك
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد

.

نشرت مواقع وصفحات إعلامية خبراً يتضمن حدوث مفاوضات بين ”لواء المعتصم“ التابع للجيش السوري الحر وقوات السورية الديمقراطية ”قسد“ المتمركزة في ريف حلب الشمالي أو ما باتت تعرف باسم مناطق الشهباء؛ وذلك لتسليم بعض القرى التي يتمركز فيها الأخير.

.
وذكرت الأخبار أسماء القرى التي يتم التفاوض حولها، فيما بينت تسلم القيادة في “قسد” رسالة من التحالف تخبرهم بضرورة الإنسحاب من القرى التي سيطروا عليها سابقاً بدعم من الطيران الروسي (تل رفعت – حربل – شواغرة – منغ – مريمين – شيخ عيسى – عين دقنة – مرعناز – كفر ناصح – المالكية – دير جمال – كفر كرمين )وتسليمها لفصيل لواء المعتصم المدعوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

.
وتعليقاً على الأمر أفاد القيادي ونائب القائد العام لقوات جيش الثوار أحمد محمود السلطان المعروف ب” ابو عراج “ لشبكة كوردستريت بتصريح خاص موضحا وجود تفاوض بهذا الخصوص، ملفتا بأن الكلام كان على تل رفعت والشيخ عيسى فقط وليس كل البلدات والقرى المذكورة.

.
وتابع بأنه حتى هذه اللحظة لم يتم الاتفاق على خطة عمل ولا لتسليم أية منطقة من هذه المناطق المذكورة، منوها بأن هذه الأخبار عارية عن الصحة؛ لأن هنالك حسب وصفه “شيء من التفاوض فقط” ولكن ماهي الآلية والشروط لا يوجد حتى الآن أي شيء من هذا القبيل.

.
واختتم “ابو عراج” بأن المفاوضات هي مابين قوات ”قسد “ ولواء المعتصم فقط وبأن المفاوضين الأساسيين هم كل من المكنى ب”أبو عباس” ومصطفى سيجري، مشيرا بأن المفاوضات أطلقتها هيئات سياسية وعسكرية من أبناء مدينة تل رفعت ومارع، واما بالنسبة للعسكرين فهم لواء المعصم فقط حسب تعبيره.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك