ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي محلية “NRW ” تقيم ندوة سياسية في مدينة أيسن الألمانية

تقارير خاصة 09 أبريل 2017 0
ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي محلية “NRW ” تقيم ندوة سياسية في مدينة أيسن الألمانية
+ = -

كوردستريت – لافا عمر

.

أقامت ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي محلية NRW يوم أمس السبت 8/أبريل ندوة سياسية في مدينة أيسن الألمانية ألقاها “نعمت داؤود” عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي وعضو الأمانة العامة للمجلس بحضور العديد من أعضاء ممثلية أوربا للمجلس الوطني والعشرات من أبناء الجالية الكوردية.

.
بداية تم الترحيب بالحضور من قبل “شفان علوان” ثم كان الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد والثورة السورية، ومن جانبه رحب “كومان حسين” عضو ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي ب”نعمت داؤود” وبالضيوف ثم تحدث عن أهم المحاور الرئيسية التي ستدور حولها هذه الندوة.

.
تحدث “نعمت داؤود” عن عدة نقاط أساسية تمحورت حول أهم التطورات السياسية المرافقة للحوارات الجارية في جنيف بين المعارضة السورية والنظام السوري وموقف المجلس الوطني الكوردي من هذه الحوارات، والقرار الصادر من المجلس بخصوص تعليق نشاطاته في هذه الحوارات على خلفية رفض بعض أطراف المعارضة والمتمثلة في هيئة التنسيق بتوجيه رسالة من المجلس الوطني الكوردي للمبعوث الأممي ديمستورا بخصوص أدراج القضية الكردية كمكون رئيسي من مكونات الشعب السوري في الملفات الخاصة بمستقبل سوريا للحوار حولها.

.
وركز على أهم النشاطات السياسية التي قام بها المجلس الوطني الكوردي في جنيف من خلال اللقاءات السياسية مع مندوبي الدول التي شاركت في مؤتمر جنيف ٥ وما نجم عن هذه النشاطات.

.
وتضمن حديثه كذلك حول أهم الأحداث الجارية في الساحة الكوردية السورية نتيجة سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي “القمعية” بحق الشعب الكردي والمجلس الوطني الكردي، وانعكاس هذه السياسات على القضية الكوردية في سوريا.

.
وشارك الحضور بالعديد من المداخلات والأسئلة المتعلقة بالمحاور الرئيسية للندوة السياسية، وبخصوص مجمل القضايا الرئيسية التي تهم الشعب الكردي في سوريا ومصيره .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك