من الهيمنة الثلاثية الى التآمر الثنائي ..المجلس الوطني ينهي اجتماعه وسط خلافات تعصف به من جديد

تقارير خاصة 06 يناير 2016 0
من الهيمنة الثلاثية الى التآمر الثنائي ..المجلس الوطني ينهي اجتماعه وسط خلافات تعصف به من جديد
+ = -
 كوردستريت – خاص / . بحضور أكثر من 60 شخصية سياسية حزبية ومستقلة أنهى المجلس الوطني الكوردي في قامشلو اجتماعه اليوم مساء , وبحضور كافة الأحزاب السياسية المنضوية تحت قبة المجلس والشباب والمرأة والمستقلين وهيئات المجتمع المدني ..
.
حيث اجتمع المجلس الوطني اليوم الأربعاء بتاريخ 6/1/2016 في مدينة قامشلو لانتخاب أعضاء وهيئات جديدة , وذلك بعد مضي ستة أشهر من الانتخابات . .
.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان , والتفقد ,ومن ثم تمت مراجعة القرارات السابقة , وقراءة مشاريع كافة المكاتب . . انتقل بعدها المجتمعون إلى مناقشة الوضع السياسي , ووقف المجلس طويلاً للمناقشة . لينتقل بعدها إلى إعادة هيكيلة المجلس , حيث تقرر التمديد ل ” إبراهيم برو ” رئيساً لستة أشهر قادمة , وتشكيل هيئة رئاسية من ” إبراهيم برو “و “محمود ملا ” و “هجار حسن ” و “فصلة يوسف ” و”خليل حسام” . .
.
كما تم إقرار إضافة تيار المستقبل الكردي والمكون الايزيدي إلى الهيئة العامة للائتلاف . . وأيضاً تقرر انتخاب كلاً من “محمد شويش” و”كامل كامل” و” أكرم عبدالرحمن” و”عبدالرحيم محمود” و”اسماعيل فتاح” من قبل المستقلين إلى الامانة العامة. .
.
وانتخاب “هجار حسن” و”مزكين محمد” من قبل الشباب إلى الأمانة العامة, وانتخاب كلاً من “زهرة أحمد” و”حياة قجو” من قبل المرأة إلى الأمانة العامة ..
.
 الجدير بالذكر أنه عقد اجتماع المجلس في تمام الساعة العاشرة وانتهى في تمام الساعة السابعة في مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا , وسط خلافات عصفت بالاجتماع , بسبب المحاصصة السياسية بين حزبي اليكيتي والــ ب د ك س , حيث أن ” المراكز السيادية ” تم توزيعها سابقاً بين الحزبين المذكورين , بعد استبعاد التقدمي وأحزاب المرجعية من هيكلية المجلس , نتيجة استمرار هذه  العقلية  داخل المجلس .
آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك