مواجهات عنيفة شهدها ريف ديرالزور الشرقي بين مقاتلي العشائر وقسد ، والأخيرة تنفذ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في المنطقة.

تقارير خاصة 29 يناير 2024 0
مواجهات عنيفة شهدها ريف ديرالزور الشرقي بين مقاتلي العشائر وقسد ، والأخيرة تنفذ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في المنطقة.
+ = -

كوردستريت|| #ديرالزور  

 

اكدت مصادر محلية لكوردستريت، أن مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس الأحد بين مقاتلي العشائر العربية وقوات قسد في ريف دير الزور الشرقي .

وأضافت هذه المصادر أن مقاتلي العشائر هاجمواعدة نقاط لقسد بالاسلحة الرشاشة ، دون ورود اية معلومات إضافية فيما إذا كان هناك ضحايا أم لا .

وذكرت إلى أنه مع استمرار حالة التوتر في المنطقة جددت قسد حملات المداهمة والاعتقال التي طالت عدداً من أهالي مناطق دير الزور في ظل اتساع دائرة الاعتقالات التي تنفذها .

وأفادت أن قسد اعتقلت صاحب مكتب الجود للحوالات والصرافة بالإضافة لعدة أشخاص ٱخرين خلال مداهمة بمساعدة مروحيات التحالف في منطقة الحصية ببلدة الشحيل شرق دير الزور .

وأضافت المصادر أن المعتقل نازح من بلدة بقرص بريف دير الزور ، كما داهمت قرية غزيلة في منطقة اليعربية شمال شرق محافظة الحسكة، واعتقلت عدداً من المدنيين بينهم خمسة أشخاص بحجة ملاحقة خلايا تنظيم الدولة .

كما اعتقلت قسد ، المطرب الشعبي “عبد الصمد هاشم”، بعد مداهمة منزله في مدينة الحسكة، وذلك بعد شهرين من وصوله من الإمارات، لأسباب مجهولة ، وهو من مدينة البصيرة شرق دير الزور.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك