ميزة جديدة في تطبيق واتساب.. إليكم أهم تفاصيلها

العلم والتكنولوجيا 13 نوفمبر 2023 0
ميزة جديدة في تطبيق واتساب.. إليكم أهم تفاصيلها
+ = -

كوردستريت|| العلم والتكنولوجيا 

تخطط ميتا لتطبيق مفاتيح المرور أو ما يعرف ب passkeys على واتساب منذ عدة أشهر. قبل بضعة أسابيع، كان بإمكانك رؤية تشغيلها في الإصدار التجريبي، والآن تصل رسميًا إلى الإصدار الثابت من واتساب على أندرويد . تصل مفاتيح المرور إلى واتساب ويغير وصولها تمامًا كيفية الوصول إلى التطبيق.

على الرغم من اعتقادات المستخدمين بشأن دمج مفاتيح المرور في واتساب، إلا أن كلمات المرور ستبقى في التطبيق. ما تغير هو أنه لن يكون من الضروري الآن تلقي رسالة نصية قصيرة وإدخال الرمز في التطبيق للدخول لأول مرة إلى التطبيق.

مفاتيح المرور هي مفاتيح وصول يمكن ربطها بالقياسات الحيوية، مما يسمح للمستخدمين باستخدام بصمات أصابعهم، على سبيل المثال، للوصول إلى واتساب . وهي ليست ميزة فريدة من نوعها في واتساب، في الواقع، تأتي مفاتيح المرور من غوغل ، وهي الشركة التي طورت طريقة الوصول الجديدة هذه.

ما فعله واتساب هو دمج هذه الميزة في تطبيقه. وبطبيعة الحال، يمكن لمستخدمي أندرويد فقط الوصول إليها. من أجل استخدامها، أول شيء وأكثر ضرورة هو تحديث التطبيق إلى الإصدار الأحدث. للتحقق من ذلك ، عليك فقط زيارة متجر غوغل بلاي والتحقق من وجود أي تحديثات معلقة.

في قسم إعدادات حساب واتساب ، سيظهر خيار جديد يسمى “مفاتيح المرور “. هذا القسم هو ما يسمح للنظام بإنشاء مفتاح وصول تلقائيًا، وبعد ذلك يمكن ربط المفتاح بنظام فتح الجهاز، والذي يمكن أن يكون بصمة الإصبع.

بعد القيام بكل هذا، سيكون مفتاح المرور التي تم إنشاؤه  هو الذي سيتم استخدامه  عند تسجيل الدخول إلى واتساب إذا قمت بحذف التطبيق. لن يكون من الضروري انتظار الرمز في رسالة نصية قصيرة، سيتم استخدام المفتاح ( البصمة أو التعرف على الوجه ) للوصول إلى التطبيق دون أي مشكلة.

 

وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك