ناثان سيلز : مرحلة جديدة في الحرب داعش

حول العالم 01 مارس 2018 0
ناثان سيلز : مرحلة جديدة في الحرب داعش
+ = -

ناثان سيلز : مرحلة جديدة في الحرب داعش

كوردستريت نيوز : 

أعلن منسق الدبلوماسية الأمريكية لمكافحة الإرهاب، ناثان سيلز، خلال المؤتمر الدولي لكافحة الإرهاب الذي انعقد في العاصمة واشنطن أن تنظيم داعش يتطوّر ويتكيّف مع الهزائم التي مني بها في كل من العراق وسورية، ويتحول من “التنظيم الجهادي إلى اللامركزية وهذا يجعله أكثر انتشاراً وخطورةً”، وأن “المعركة لم تنتهِ على الإطلاق، بل بدأت مرحلةً جديدةً وسننتقل من استخدام القوة العسكرية بالدرجة الاولى إلى جهود مدنية وقمعية متزايدة”.

وبحسب سيلز فإن الإدارة الأميركية تعتمد في حربها ضد التنظيم الإرهابي على أدوات عديدة أبرزها ثلاث هي العقوبات المالية وقائمة بأسماء المسافرين جواً واستخدام البيانات البيومترية في ضبط الحدود.

وأوضح سيلز أن قائمة “سجل أسماء الركاب” هي بنك معلومات يحتوي على بيانات المسافرين جواً وهو “أداة لمكافحة الارهاب فعاليتها تفوق التصوّر” ولا بد لكل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أن يكون لديها قائمة مماثلة.

وقد ساهم كل من وزارة الخارجية الأميركية والإنتربول (الشرطة الدولية) والمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون في تنظيم المؤتمر، وشارك فيه قضاة ودبلوماسيون من حول العالم بهدف تعزيز التنسيق والتعاون لمحاربة تنظيم داعش.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك