ناشطون لكوردستريت : بعد الغارات الجوية الأخيرة ، مدينة البوكمال تشهد تشديداً أمنياً من قبل قوات النظام.

تقارير خاصة 31 مارس 2024 0
ناشطون لكوردستريت : بعد الغارات الجوية الأخيرة ، مدينة البوكمال تشهد تشديداً أمنياً من قبل قوات النظام.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

افاد ناشطون لكوردستريت ان مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي شرقي تشهد حالياً تشديداً أمنياً من قبل قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها.

وأضاف الناشطون أن التشديد الأمني جاء بعد الغارات الجوية الأخيرة التي استهدفت مواقع تلك القوات في المدينة ومناطق متفرقة أخرى في المحافظة.

وأوضحوا أن التضييق شمل زيادة عمليات تفتيش السيارات التي تدخل وتخرج من المدينة، وزيادة الإتاوات المفروضة على الشاحنات التجارية والحافلات والآليات الثقيلة القادمة والمغادرة من وإلى المدينة.

وأكدوا ان سكان المنطقة اعربوا عن سخطهم الشديد من هذه الإجراءات الأمنية التي بدأت تتسبب في إعاقة حركة التنقل داخل وخارج المدينة، إضافة إلى التسبب في زيادة الأعباء المالية على السكان المحليين، كما أنها باتت تخلق حالة من التوتر والقلق بين السكان.

وكانت غارات جوية يُعتقد أنها من طيران التحالف الدولي استهدفت اجتماعاً أمنياً للميليشيات الإيرانية في البوكمال، ما أسفر عن مقتل قياديين بارزين في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أن البوكمال تشهد وبشكل مستمر اندلاع مواجهات بين الميليشيات الإيرانية والميليشيات التابعة للنظام بسبب الخلاف على تقاسم السرقات أو المخدرات أو حتى الإتاوات .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك