ناشطون لكوردستريت : روسيا تستغل الظروف الاقتصادية السيئة، وتجند عشرات الشبان السوريين وترسلهم إلى سيبيريا.

تقارير خاصة 03 يناير 2024 0
ناشطون لكوردستريت : روسيا تستغل الظروف الاقتصادية السيئة، وتجند عشرات الشبان السوريين وترسلهم إلى سيبيريا.
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

 

قال ناشطون سوريون : إن روسيا جندت عشرات الشباب السوريين المقيمين في المناطق التي يسيطر عليها النظام، مستغلة الظروف الاقتصادية والمعيشية السيئة، ونقلتهم إلى منطقة سيبيريا بموجب عقود ومهام مجهولة التفاصيل.

وأوضح الناشطون أن أول رحلة للمجندين أقلعت الأسبوع الماضي من مطار اللاذقية باتجاه موسكو، وكان على متنها عشرات الشباب، بعضهم من المحافظة.

وأكدوا أن الرحلة جاءت بعد توقيع عقود تجنيد عسكرية من قبل حركة الشباب مع شركة أمنية روسية جديدة، من قبل شخص يعرف باسم “المستقطب”، أحد الأشخاص الذين عملوا سابقا في تجنيد الشباب للقتال في ليبيا.

واشاروا إلى أنه بعد وصول الرحلة إلى مطار موسكو، تم نقل الشباب على متن طائرة يوشين عسكرية إلى مدينة في منطقة سيبيريا، وهي واحدة من أبرد المدن في العالم.

ونوهوا إلى أن الشباب كانوا يتجمعون في مبان داخل المدينة التي نقلوا إليها، دون أن يعرفوا بعد طبيعة المهام الموكلة إليهم، خاصة وأن المنطقة التي وصلوا إليها بعيدة عن أي منطقة للقتال مع أوكرانيا.

وكانت روسيا قامت بالفعل بتجنيد سوريين في المناطق التي يسيطر عليها النظام للقتال إلى جانبها في ليبيا وأذربيجان، ومن غير المرجح أن تشرك هؤلاء الشبان في حربها المستمرة مع أوكرانيا لمدة عامين تقريبا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك