ناشطون لكوردستريت : قوات العشائر تشن سلسلة من الهجمات على مواقع ونقاط قسد في ريف ديرالزور الشرقي والغربي

تقارير خاصة 01 أبريل 2024 0
ناشطون لكوردستريت : قوات العشائر تشن سلسلة من الهجمات على مواقع ونقاط قسد في ريف ديرالزور الشرقي والغربي
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أفادناشطون لكوردستريت أن قوات العشائر العربية شنت خلال اليومين الماضيين سلسلة هجمات طالت مواقع تابعة لـ ” قسد” في ريفي دير الزور الغربي والشرقي.

وأوضح الناشطون أن مقاتلي العشائر استهدفوا إحدى المقار في بلدة “الجنينة” بريف دير الزور الغربي وأحرقوها بالكامل بعد فرار عناصرها.

كما قُتل 3 عناصر من “قسد” وأُصيب آخرون باستهداف سيارة عسكرية تعود للأجهزة الأمنية التابعة لـ”قسد” عند مفرق “القهاوي” في بلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي .

وأكد الناشطون أن قوات العشائر نفذت هجومين بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، استهدفا نقاطاً عسكرية تتخذها “قسد” مقار لها في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

كما شهدت ناحية الكسرة بريف دير الزور الغربي، اشتباكات بين الأهالي وعناصر من قوات الكوماندوس التابعة لـ”قسد” وسط معلومات أفادت بوقوع إصابات بين الطرفين.

وأضاف الناشطون أن المواجهات بين “قسد” والعشائر العربية دخلت شهرها الثامن، إذ اندلعت في 27 آب الفائت عقب اعتقال قائد مجلس ديرالزور العسكري “أحمد الخبيل” ورفاقه في استراحة الوزيرية بمدينة الحسكة.

واشاروا إلى أنه كانت لهذه المواجهات تأثير في تحركات “قسد” حيث أكد المفتش العام لمهمة “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن في سوريا والعراق” روبرت ستروش”، أن الهجمات التي تتعرض لها “قسد” أجبرتها على إجراء تعديلات على انتشارها العسكري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك