نواب في الكونغرس يطالبون ترامب بحظر جوي بسوريا وملاحقة الأسد

حول العالم 07 أبريل 2017 0
نواب في الكونغرس يطالبون ترامب بحظر جوي بسوريا وملاحقة الأسد
+ = -

كوردستريت | وكالات |

تصاعدت التصريحات الأمريكية تجاه نظام بشار الأسد، عقب المجزرة التي ارتكبها النظام بالأسلحة الكيماوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب أول أمس.

وقد انطلقت أصوات نواب الحزب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي، تطالب الرئيس ترامب بمواجهة بشار الأسد، وخلق منطقة حظر جوي في سوريا، وذلك بعد ساعات من إعلان ترامب عن تغيُّر موقفه من النظام السوري.

وبدأ العديد من نواب الحزب الديمقراطي أيضًا بالتحرك في الإطار نفسه، مطالبين بمناطق حظر جوي، وملاحقة الأسد بتهمة ارتكاب جرائم حرب، واللافت للنظر أن بعض النواب كانوا قد طالبوا في وقت سابق الإدارة الأمريكية بعهد أوباما، بتسليح المعارضة السورية، وتوجيه ضربات ضد النظام، معتبرين أن الوقت الحالي مناسب لإزاحة الأسد عن السلطة.

وبدورها اعتبرت النائب الجمهوري “أدم كينزنغر”، أن على الإدارة الأمريكية الحالية، أن تدرك أن هذه المشكلة حقيقية وستستمر، وقد تصبح أسوأ، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك مستقبل لسوريا في ظل وجود الأسد.

ومن ناحيته، انتقد السيناتور ماركو روبيو تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، التي تحدَّث فيها عن أن إزاحة الأسد من السلطة لم تعد أولوية لديهم، قائلًا: “لو كنت مكان الأسد وقرأت هذا التصريح، بأنني لم أعد أولوية بالنسبة لأمريكا، فسيكون لدي حافز للتحرك وأنا أشعر بالحصانة”.

 وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد كشف مساء أمس عن تغيُّر في موقفه تجاه بشار الأسد، معتبرًا أن الأمر تجاوز الخطوط الحمراء بمراحل، وأنه لا يمكن التساهل مع هذه “الأفعال الشنيعة” من نظام الأسد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك