نواف البشير قائدًا لجيش القبائل في سوريا ومدعومًا من روسيا بعد ان ادعى انه كان معارضا

حول العالم 15 مايو 2017 0
نواف البشير قائدًا لجيش القبائل في سوريا ومدعومًا من روسيا بعد ان ادعى انه كان معارضا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

كشفت تسجيلات صوتية منسوبة لزعيم عشيرة البقارة “نواف البشير” تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عن عزم البشير تشكيل جيش عشائري قبائلي مدعوم من روسيا، وحليف لقوات الأسد للهجوم على تنظيم داعش في مدينة دير الزور.

نواف البشير والذي ادعى أنه معارض للنظام السوري على مدى خمس سنوات ظهر قبل عدة أشهر إلى جانب ضباط وعناصر من ميليشيات عراقية في العاصمة دمشق، كما نُشرت له مؤخرًا صور خلال تقديمه خطابًا من على منصة علق عليها شعارات تستخدمها الميليشيات الإيرانية والعراقية في سوريا.

وتتحدث التسجيلات الصوتية عن أن البشير قام بزيارة للعاصمة الروسية موسكو، وطرح مشروعًا من أجل بناء جيش من أبناء القبائل يكون رديفًا لقوات الأسد في سوريا من أجل البدء بمعركة ضد تنظيم داعش  تبدأ من الحدود الأردنية وصولًا إلى دير الزور، وتكون مدعومة بغطاء جوي، كما أنه يكون قائدًا لما يسمى “جيش القبائل”، بالمقابل طلب الروس من البشير تقديم معلومات كاملة عن تواجد القبيلة وتواجد القبائل الأخرى في سوريا بحسب ما ذكرته مصادر إعلامية متطابقة اطلعت على التسجيلات الصوتية.

يشار إلى أن مصادر ميدانية متطابقة أكدت قبل عدة أشهر قيام نواف البشير بافتتاح عدة مكاتب تجنيد في مدينتي حلب وحمص بغية تشكيل ميليشيات موالية للأسد وتابعة للواء “محمد الباقر” المدعوم من إيران، إلا أنه لم يعلن عن اسمها حينها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك