نيجيرفان البارزاني يصل الى العاصمة الألمانية برلين على رأس وفد حكومي

حول العالم 17 ديسمبر 2017 0
نيجيرفان البارزاني يصل الى العاصمة الألمانية برلين على رأس وفد حكومي
+ = -

كوردستريت |صحافة |

وصل رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، على رأس وفد رفيع الى العاصمة الألمانية برلين، لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الألمان.

وقال المتحدث بإسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي،  “ان رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، ونائبه قوباد الطالباني وصلوا الى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية”.

وأفاد بيان صادر عن دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يوم أمس، بأن نيجيرفان البارزاني، سيجتمع مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وكل من وزير الخارجية، زيغمار غابرييل، ووزيرة الدفاع، أورسولا فوندرلاين، فضلاً عن زيارة يجريها إلى البرلمان الألماني الاتحادي.

وتابع البيان أن اجتماعات رئيس وزراء إقليم كوردستان في ألمانيا ستتمحور حول “العلاقات الثنائية، وعرض آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة، والحرب على داعش، وأوضاع النازحين واللاجئين، وآلية معالجة المسائل العالقة بين أربيل وبغداد وتأكيد موقف حكومة إقليم كوردستان لحلها عبر الحوار واتباع الطرق السلمية”.

وتأتي هذه الزيارة المرتقبة، بعد زيارة أجراها وفد من إقليم كوردستان، برئاسة رئيس الوزراء نيجيرفان البارزاني، إلى باريس في 2-12-2017، التقى خلالها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، الذي أكد في مؤتمر صحفي مشترك عن دعمه لحقوق الشعب الكوردي في إطار الدستور العراقي، مشيراً إلى أن “كوردستان موحدة ستصبح سبباً في استقرار المنطقة”. 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك