نيويورك تايمز: الضربات الأمريكية الجديدة ضدّ الأسد ستكون أكثر اتساعاً من السابقة

صحافة عالمية 11 أبريل 2018 0
نيويورك تايمز: الضربات الأمريكية الجديدة ضدّ الأسد ستكون أكثر اتساعاً من السابقة
+ = -

نيويورك تايمز: الضربات الأمريكية الجديدة ضدّ الأسد ستكون أكثر اتساعاً من السابقة

 كوردستريت نيوز || صحافة عالمية

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين بالإدارة الأمريكية توقعات بأن الضربات الجديدة ضد “نظام الأسد” ستكون أكثر اتساعاً من العام الماضي، وستشمل ضرب أكثر من هدف واحد وتمديد الضربة لأكثر من يوم واحد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته “نداء سوريا” إلى اللغة العربية: “موظفو البيت الأبيض وبعض المسؤولين في مجلس الأمن القومي الأمريكي يخشون أن عملية من نفس الحجم السابق كعقوبة على الهجوم الكيماوي المميت في دوما لن تكون فعالة في الحد من الهجمات التي يشنها جيش النظام”.

وأضافت الصحيفة: “خلصت المشاورات في البيت الأبيض إلى أن نظام الأسد ليس كالجماعات المتطرفة التي حاربتها الولايات المتحدة فهو يملك مطارات وقواعد جوية، وهناك محاولة للموازنة بين توجيه ضربة أكبر من المرة السابقة وعدم الانخراط في عمليات عسكرية مستمرة”.

ورجّحت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي يريد معاقبة “الأسد” بشكل أشدّ من السابق، ويدرسون حالياً ماذا يمكن أن يتم تدميره له، حيث أشار مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إلى احتمالية جعل المطارات العسكرية التابعة للنظام السوري غير قادرة على العمل في المستقبل وشن هجمات كيماوية جديدة.

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت يوم أمس أن حاملة الطائرات “يو إس إس هاري إس ترومان” والسفن الحربية المرافقة لها ستنطلق اليوم الأربعاء باتجاه البحر المتوسط وذلك بالتزامن مع اقتراب المدمرة الأمريكية الضخمة “دونالد كوك” من سواحل مدينة طرطوس السورية حيث القاعدة البحرية الروسية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك