نيويورك تايمز: ترامب لا ينوي مشاركة خططه العسكرية في سورية مع أي جهة

صحافة عالمية 07 أبريل 2017 0
نيويورك تايمز: ترامب لا ينوي مشاركة خططه العسكرية في سورية مع أي جهة
+ = -

واشنطن ـ وكالات: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا ينوي مشاركة خططه العسكرية مع أي جهة، ردا على سؤال ما إذا كان سيناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخطط العسكرية في سوريا.

.
وأضاف ترامب، في حوار مع صحيفة “نيويورك تايمز″: “لا أتكلم أبدا حول ماذا أفعل من وجهة النظر العسكرية، عارضت هذه المقاربة على مدى سنوات، ببساطة لا أفعل ذلك”.

.
تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفا دوليا منذ بداية العام 2014، لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في كل من سوريا والعراق.
كما بدأ سلاح الجو الروسي بتوجيه ضربات جوية في الأراضي السورية منذ آخر سبتمبر/أيلول سنة 2015.

.

وقال ترامب إنه يدرس ربط خطة لتطوير البنية التحتية قيمتها تريليون دولار بالرعاية الصحية أو قانون الإصلاح الضريبي كحافز لكسب دعم المشرعين لاسيما من الحزب الديمقراطي.

.
وأشار ترامب في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز إلى أنه قد يعجل بالكشف عن خطة لإعادة بناء الطرق والجسور والأنفاق في الولايات المتحدة كان من المتوقع إعلانها في وقت لاحق العام الحالي.
وقال ترامب “أفكر في تسريعها. أفكر في ضمها مع مشروع آخر. قد يكون الرعاية الصحية. قد يكون شيئا آخر. قد يكون الإصلاح الضريبي.”

.
وصُدم ترامب في أول محاولة تشريعية له عندما فشل في لغاء قانون الرعاية الصحية الذي وضعه الرئيس السابق باراك أوباما قبل أسبوعين.

.
وحاول البيت الأبيض إحياء محادثات الرعاية الصحية وسعى لتطبيق إجراءات تشريعية أخرى مثل الإصلاح الضريبي وهو ما قد يحقق فوزا لترامب في المرحلة المبكرة لرئاسته.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك