“هاتشتاغ” يحمل عنوان ” نريد البشمركة ” ينتشر كالبرق على الصفحات التواصل الاجتماعي

تقارير خاصة 28 أبريل 2017 0
“هاتشتاغ” يحمل عنوان ” نريد البشمركة ” ينتشر كالبرق على الصفحات التواصل الاجتماعي
+ = -

كوردستريت – لافا عمر

.

انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي منذ اليومين الفائتين هاتشاغ يدعو التحالف الدولي إلى فرض حماية على المناطق الكوردية من الطيران الحربي، واحتل هذا الهاتشاغ المرتبة السادسة على موقع التويتر.

.
وظهر اليوم أيضا هاتشاغ آخر انتشر كالبرق يدعو فيه التحالف الدولي إلى المساعدة في عودة قوات بيشمركة “روج” إلى كوردستان سوريا “روج آفا”

.
فالناشط شيرزاد عمر قال في صفحته الشخصية على الفيس بوك بأن الهاشتاغات تتسع وتظهر على الساحة ليشاركه الكورد على التواصل الاجتماعي بعنوان #نريد_البيشمركه.

.
وطالب “عمر” الجميع بضرورة نشره تحت كل منشور، وأيضا في جميع الصفحات الرسمية للرؤوساء والمسؤولين المهمين الأمريكيين والفرنسيين والبريطانيين والالمانيين.

.
كما دعت أيضا الناشطة “جوانة خليل” عبر صفحتها الشخصية إلى حملة #نريد_البيشمركه.

.

في حين ذهب الناشط الكوردي “مرفان يوسف” إلى الاعتقاد بأن عدم نشر الهاتشاغ الذي يحمل عنوان “نريد البيشمركه” فهذا سيكشف حقيقته، داعيا الجميع إلى نشره.

.

بدورها  قالت الناشطة روجين سيامند جاجان   وطالبت بنشر هذا الهاشتاغ  وقالت هذا الذي “يجب نشره”(#We_want_PeshmergaRojAva)

.
تتسع حملة الهاشتاغات عبر صفحات التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء الذين ألقوا العبء على أنفسهم للمطالبة بحقوقهم بأنفسهم عوضا عن السياسيين الذين انقطعت الآمال بأن يحققوا شيء، لكن يبقى السؤال هنا يطرح نفسه هل ستحقق حملة الهاشتاغات شيئا؟

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك