هاشتاغ (#المجلس_الوطني_الكوردي_يمثلني ) تنتشر كالبرق على التواصل الاجتماعي وشبكة كوردستريت ترصد آراء بعض الرواد

تقارير خاصة 10 نوفمبر 2017 0
هاشتاغ (#المجلس_الوطني_الكوردي_يمثلني ) تنتشر كالبرق على التواصل الاجتماعي وشبكة كوردستريت ترصد آراء بعض الرواد
+ = -

كوردستريت – بيرين يوسف

.

على خلفيةاقتحام مؤتمر المجلس الوطني الكوردي من قبل الأسايش التابعة” للإدارة الذاتية”وإجبار أعضائه على إخلاء المكان ، انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي هاتشاغ كسرعة البرق حتى أصبح في غضون ساعاتٍ الهاشتاغ الأكثر انتشاراً على صفحات التواصل الاجتماعي تداوله الرواد تحت العنوان ( المجلس الوطني يمثلني )باللغات العربية والكوردية والانكليزية معبرين عن دعمهم للمجلس الوطني الكوردي بتوجهه السياسي..

 

 

وقد رصدت شبكة كوردستريت مانشرته بعض صفحات التواصل ، فالقيادي في الديمقراطي الكردستاني “شاهين أحمد “نشر على صفحته الشخصية”المجلس الوطني الكوردي” ENKS” يمثلني ..

معتبراً ان بابه  ” مفتوح ” أمام جميع الطاقات سواء أكانت ” حزبية ” أو ” مستقلة ” وجميع المؤسسات الشبابية والنسوية وكافة الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والأدبية والثقافية والفنية والرياضية ” المؤمنة ” بالمشروع القومي الكورستاني ونهج الكوردايتي نهج ” البارزاني ” الخالد .

 

وتابع “النقد بقصد التقويم والإغناء مرحب به من كل المخلصين والغيورين من مختلف الانتماءات السياسية الملتزمة والمؤمنة بالمشروع القومي الكوردستاني ونهج الكوردايتي .

المجلس الوطني الكوردي ليس ” ملك ” لطرف أو شخص أو جهة محددة..على حد قوله 

.

لافتاً ان المجلس الوطني الكوردي هو “ملك “لكل المؤمنيين بالمشروع القومي الكوردستاني وحق شعبنا في تقرير مصيره.

.

وبدوره نشر الناشط عبدو حبش على صفحته الشخصية قائلاً”..

“المجلس الوطني الكوردي في سوريا يمثلني . ويمثل الشعب الكوردي في كردستان سوريا بالررغم من الانتقادات الموجهة من بعض الزملاء.. فيبقى المجلس الوطني المحطة الشرعية للشعب الكوردي”.

 

بينما نشر “بدران مستو” العضو القيادي في حزب يكيتي الكوردي على صفحته الشخصية مشيراً إلى الموضوع ذاته بالقول “..

.

“كل التضامن مع ENKS في وجه قوى القمع والاستبداد البيداوي”

.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المجلس الوطني الكوردي هو عضو الائتلاف السوري المعارض، والمنخرط ضمن الثورة السورية ويضم في منظومته 10 أحزاب كوردية وأكبر أحزابها ( الديمقراطي الكردستاني – يكيتي الكوردي ،وتيار المستقبل الكوردي، المعارضين لسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا)

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك