هولير: قوى المجتمع المدني الكوردستاني تقيم حفلا بمناسبة ذكرى تأسيسها الأولى

تقارير خاصة 11 مايو 2017 0
هولير: قوى المجتمع المدني الكوردستاني تقيم حفلا بمناسبة ذكرى تأسيسها الأولى
+ = -

كوردستريت – نازدار محمد
.
أقيم مساء يوم أمس الأربعاء 10/مايو احتفال في قاعة 16 شباط بهولير عاصمة إقليم كوردستان العراق بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس قوى المجتمع المدني الكوردستاني. حضره ما يقارب المئتين شخصا بينهم الوزير “هوشيار زيباري” وكبار الشخصيات الحزبية والرسمية في الإقليم.

.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن المسألة الكوردية ومطلب الاستقلال، وقام عريف الحفل “علي شيخو برازي” بتقديم الشاعر “دلداري ميدي” الذي ألقى عدة قصائد حول معاني الاستقلال، كما كانت كلمة “حسن قاسم” الناطق الرسمي باسم القوى المجتمع المدني الكوردستاني الذي تطرق خلالها إلى تعريف الحضور بقوى المجتمع المدني الكوردستاني ودورها في استنهاض القوى الشعبية ونشر الوعي في المجتمع الكوردي،  بالإضافة إلى دعمها وتأييدها لمشروع الاستفتاء الذي بدأ به رئيس إقليم كوردستان.

.
ومن جانبه تحدث الدكتور “محمد صالح جمعة” المستشار السابق لرئيس إقليم كوردستان عن كوردستان ومقومات الدولة المستقلة، وبعدها جرت مداخلات حول معاني الاستقلال أجاب عليها الدكتور “جمعة” ثم تحدث الوزير هوشيار زيباري متطرقا إلى التفاصيل الكاملة حول مشروع استقلال كوردستان.

.
وتخلل الحفل تكريم قدمته لجنة “ماف” لحقوق الإنسان إلى كل من سينم خان بدرخان والدكتور محمد صالح جمعة  والبيشمركة عجيل البارزاني لدورهم الكبير في خدمة الأهداف القومية للشعب الكوردي.

.

تحرير : لافا عمر

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك