“واشنطن بوست” تنشر “وثيقة استخباراتية” مثيرة حول استهداف القاعدة الأمريكية بدير الزور

صحافة عالمية 25 فبراير 2018 0
“واشنطن بوست” تنشر “وثيقة استخباراتية” مثيرة حول استهداف القاعدة الأمريكية بدير الزور
+ = -

كوردستريت | صحافة |

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، وثيقة استخباراتية تتضمن معلومات مثيرة حول التنسيق بين روسيا و”نظام الأسد” بشأن الهجوم على القاعدة الأمريكية في دير الزور.

وقالت الصحيفة: إن “الطبقة الحاكمة الروسية التي تسيطر على المرتزقة الروس، الذين شنوا هجومًا استهدف القوات الأمريكية وحلفائها في سوريا هذا الشهر، كانت على اتصال وثيق مع الكرملين والمسؤولين في النظام”.

وأكدت أن “يفغيني بريغوجين رجل الطبقة الفاسدة الروسية، أخبر مسؤولًا كبيرًا في النظام بأنه أمن تصريحًا من وزير روسي -لم يحدده- للمضي قُدمًا في مبادرة سريعة وقوية، ستجري في مطلع فبراير/شباط المقبل”.

وبحسب الصحيفة، أظهرت الاتصالات التي اعترضتها الاستخبارات الأمريكية، أن “بريغوجين” لم يشارك بمفرده في الإعداد للهجوم بل ناقش الأمر مع كبار المسؤولين السوريين، بمن فيهم وزير شؤون الرئاسة منصور فضل الله عزام.

وأضافت “واشنطن بوست”: أن “(بريغوجين) أخبر في اتصالاته أنه لديه مفاجأة جيدة لـ(الأسد)، ستحصل بين 6 و9 فبراير/شباط”، فيما أكد له عزام أنه سيدفع له مقابل أعماله لصالح النظام.

ومن المعروف أن “بريغوجين” لديه علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدأت عندما كان يدير مطعمًا في سانت بطرسبرغ، حيث توسعت أعماله فيما بعد لتصبح إمبراطورية واسعة النطاق، بما في ذلك عقود موسعة مع وزارة الدفاع الروسية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك