واشنطن تحشد قواتها إلى سوريا من خلال معبر سيمالكا وروسيا تؤكد بأن ّ التحضيرات للضربة تتم على قدمٍ وساق

تقارير خاصة 27 أغسطس 2018 0
واشنطن تحشد قواتها إلى سوريا من خلال معبر سيمالكا وروسيا تؤكد بأن ّ التحضيرات للضربة تتم على قدمٍ وساق
+ = -

كوردستريت|| مزكين ابراهيم 

.

وصلت قافلة مساعدات لوجستية جديدة اليوم الاثنين 27 آب مقدمة من التحالف الدولي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عبر معبر “سيمالكا” الحدودي بريف مدينة ديريك .

.
وقال مصدر خاص لشبكة كوردستريت الأخبارية إنّ القافلة مكونة من نحو 200 شاحنة تتضمن برادات مغلقة وصهاريج وآليات وتركسات إضافةً لأسلحة وتجهيزات عسكرية توجهت إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

.
وبحسب المصدر ذاته  فإنّ واشنطن بالتنسيق مع حلفائها تحشد قواتها إلى سوريا تحضيراً لضربة على النظام السوري في حال استخدم الكيماوي ضد المدنيين في إدلب .

.
هذا وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف أنّ لديهم تأكيدات غير مباشرة أنّ أمريكا تستعد للقيام مع حلفائها بعمل عسكري في سوريا، إذ وصلت المدمرة ساليفانز وعلى متنها 28 صاروخاً من طراز “توماهوك” ، و 56 صاروخاً مجنحاً دخلت مياه الخليج سابقاً، بالإضافة إلى نقل قاذفة “بي 1- بي” وهي تحمل 24 من صواريخ “JASSM” المجنحة إلى قاعدة “العديد” في قطر.وبأنها تستطيع استهداف كل الأراضي السورية .

.

وكانت صحيفة تركية قد أوضحت من خلال تقرير نشرته أنّ الولايات المتحدة قد قامت بتحصين قواعدها ومطاراتها الواقعة شرقي الفرات ، إضافةً لتزويدها برادارات حديثة لإقامة منطقة حظر جوي لتغطية مناطق سوريا الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية كما ويستوجب أن تتمركز الرادارات في مطار كوباني وبلدة الرميلان في محافظة الحسكة .

.
ولفتت الصحيفة بأنّ أمريكا تهدف من هذه الخطوة إلى تقسيم مناطق سوريا على غرار ماحدث في العراق ،وتمكين الوحدات الكوردية هناك لمواجهة العمليات العسكرية التركية التب تشنها ضد الوحدات الكوردية سواء في العراق أو سوريا .

.
وأشارت المصادر ذاتها أنّ وفداً برئاسة ويليام روباك مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية قد زار يوم السبت الماضي مدينة الشدادي بريف الحسكة للاطلاع على أوضاع المنطقة ، ومن المتوقع أن يجري روباك زيارة في السياق ذاته لمدينة ديرالزور .

.
وكان روباك قد زار في وقتٍ سابق من الشهر ذاته مشفى كوباني العسكري وقدّم عدداً من المعدات والأدوات اللازمة ،على أن يليها مساعدات أخرى ستقدم في وقتٍ لاحق ، كما والتقى بعدد من مسؤولي مجلس سوريا الديمقراطية هناك .

.
ويشار أنّ قوات التحالف قد تلقت يوم الجمعة الماضي قرابة 150 شاحنة من الأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية عبر معبر ‎”سيمالكا” الواصل مع إقليم كردستان إلى مدينة ديرالزور، ليرتفع عدد الشاحنات الواصلة خلال الأيام الماضية إلى قرابة 800 شاحنة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك