واشنطن تحشد لتنفيذ ضربة ضد دمشق.. وموسكو تحذر من أي خطوات جديدة في سوريا

حول العالم 25 أغسطس 2018 0
واشنطن تحشد لتنفيذ ضربة ضد دمشق.. وموسكو تحذر من أي خطوات جديدة في سوريا
+ = -

واشنطن تحشد لتنفيذ ضربة ضد دمشق.. وموسكو تحذر من أي خطوات جديدة في سوريا

كوردستريت نيوز || وكالات

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، السبت، واشنطن وحلفاءها من اتخاذ أي خطوات “متهورة” جديدة في سوريا،  فيما اعلنت وزارة الدفاع الروسية واشنطن وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيمياوي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، في تصريحات صحفية، اليوم 25 آب، أن عناصر من جماعة “هيئة تحرير الشام” يستعدون لعمل استفزازي، من أجل اتهام دمشق باستخدام الكيمياوي ضد المدنيين في محافظة إدلب، وفق ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف أن الجماعة قامت بنقل 8 حاويات مليئة بالكلور إلى مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب لتنظيم مسرحية “الهجوم الكيمياوي” المزعوم، مشددا على أن تنفيذ هذه الخطة يجري بمشاركة المخابرات البريطانية.

وأوضح  ان “تنفيذ هذا الاستفزاز الذي تشارك فيه بنشاط المخابرات البريطانية، سيصبح حجة جديدة لقيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضربة جوية وصاروخية ضد دوائر الدولة والمنشآت الاقتصادية السورية“.

من جهة ثانية أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، ان “التهديدات الأمريكية لن تؤثر على حزمنا لمواصلة السياسة الهادفة إلى القضاء التام على المراكز الإرهابية في سوريا، وعودة هذا البلاد إلى الحياة الطبيعية“.

وبين أنه “في الواقع أن الدول الغربية لديها أهدافا أخرى تماما هي زعزعة الاستقرار في سوريا بأي أساليب كانت، وإيجاد حجج جديدة لطرح مسألة تغيير السلطة في دمشق. ولا يوجد هناك شيء جديد في ذلك. ونحن نستعد لمثل تطور الأحداث هذا، ونحن نكشف هذه الخطط. ولكن التاريخ، بما في ذلك التاريخ الأخير، على ما يبدو لا يعلم الأمريكيين شيئا. لذلك فنشهد حاليا تصعيدا جديا للوضع“.

هذا وأوضح الدبلوماسي الروسي، ان احتمال تكرار السيناريو لتنظيم استفزاز جدي في سوريا ستليه ضرب أراضيها من قبل الدول الأجنبية، وتابع “نحذر الأمريكيين وحلفاءهم من اتخاذ خطوات متهورة جديدة“.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت في وقت سابق اليوم، أن المدمرة الأمريكية “يو أس أس سوليفان” وصلت إلى الخليج العربي محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز بهدف تنفيذ ضربة على سوريا، وأضافت أنه وصلت أيضا القاذفة الاستراتيجية الأمريكية “В-1В” إلى قاعدة “العديد” في قطر محملة بـ 24 صاروخا مجنحا من طراز ” AGM-158 JASSM”.

جدير بالذكر ان مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، أعلن خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب خطط النظام السوري لشن هجوم جديد في محافظة إدلب، مشيرا إلى أن واشنطن “سترد بقوة أكبر” في حال استخدام الأسلحة الكيمياوية من قبل دمشق.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك