“وحش الشرق” يودي  بحياة أكثر من 40 شخصا في أوروبا .

حول العالم 01 مارس 2018 0
“وحش الشرق” يودي  بحياة أكثر من 40 شخصا في أوروبا .
+ = -

“وحش الشرق” يودي  بحياة أكثر من 40 شخصا في أوروبا .

كوردستريت نيوز : وكالات

تجتاح أوروبا منذ أيام موجة من الصقيع قادمة من سيبيريا، وأدت حتى الآن إلى مقتل 47 شخصا منذ الجمعة الماضي، بينهم كثير من المشردين، فيما تستمر الاضطرابات في حركة النقل واغلاق الكثير من المدارس وعزل بعض القرى والبلدات بشكل كامل.

وذكرت “فرانس برس” في تقرير لها، نشر اليوم الخميس (1 آذار 2018)، أنه ووفقا للاحصاءات الأخيرة فقد 18 شخصا لحياتهم في بولندا بسبب موجة الصقيع القادمة من سيبيريا، كما لقي 6 أشخاص حتفهم في تشيكيا، و5 في ليتوانيا و4 في فرنسا وسلوفاكيا، و2 في كل من ايطاليا ورومانيا وصربيا وسلوفينيا، وشخص واحد في هولندا، وآخر على الاقل في منطقة الباسك باسبانيا.

وأوضحت الوكالة الفرنسية أن درجة الحرارة بلغت ليلة (الثلاثاء – الأربعاء) الماضي، 21 درجة مئوية تحت الصفر في المناطق الجبلية في كرواتيا والبوسنة، و20 درجة تحت الصفر في لوبك بشمال ألمانيا، و19 درجة تحت الصفر في جنوب بولندا، و18 درجة تحت الصفر في لييج ببلجيكا، وعشر درجات تحت الصفر في نواحي لندن.

أما في سويسرا، انخفضت درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية تحت الصفر في “غلاتالب” غير المأهولة والمعتادة على هذا النوع من الصقيع، والواقعة على ارتفاع 1850 مترا، وفي فرنسا، فكانت ليلة (الثلاثاء – الاربعاء) الاشد برودة، حيث بلغت الحرارة 12 درجة مئوية تحت الصفر في “ميتز” الواقعة في شمال شرقي البلاد.

وكان المشردون الأكثر تأثراً بهذه الاحوال الجوية التي يتوقع أن تستمر حتى الخميس المقبل، حيث توفي ثلاثة منهم في فرنسا وتشيكيا منذ الجمعة الماضي، واثنان في ايطاليا، بعدما رفض أحدهما ترك الموقع الذي كان ينام فيه بالهواء الطلق في ميلان.

من جهة ثانية تسبب الجليد والثلوج في كل مكان في اوروبا باضطراب حركة السير على الطرق، حيث تعطلت حركة آلاف الشاحنات، واضطربت حركة الملاحة الجوية والقطارات، حيث ألغت شركة “ريان ار” الايرلندية للرحلات المنخفضة الكلفة جميع رحلاتها المنطلقة من دبلن او القادمة اليها.

وأغلقت الكثير من المدارس في المملكة المتحدة، وايرلندا، وشمال اسبانيا، والبرتغال، والبوسنة، وكوسوفو، إضافة إلى ألبانيا، حيث عزلت بعض القرى والبلدات بشكل كامل بسبب الثلوج.

الجدير بالذكر ان موجة الصقيع الحالية أطلق عليها مسميات عدة في مدن أوروبا، ففي فرنسا أطلق عليها “موسكو- باريس”، وفي هولندا “دب سيبيريا”، والسويد “مدفع الثلج” وبريطانيا “وحش الشرق”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك