وزارة الدفاع الروسية توضح سبب دخول قواتها الى عفرين بشكل مؤقت…

حول العالم 03 مارس 2018 0
Russian Military police stand guard as a bus drives towards the rebel-held Waer neighbourhood in the central Syrian city of Homs, to transport opposition fighters and their families, on March 18, 2017, during the first phase of the Russian-supervised deal to complete the evacuation of fighters and civilians. The new agreement aims to finalise implementation of a "reconciliation deal" that has already seen several phases of rebel evacuation from Waer district, but which had stalled in recent months. / AFP PHOTO / Louai Beshara (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)
+ = -

كوردستريت || آشتي محمد

.
بحسب مصادر خاصة تابعتها شبكة كوردستريت ان وزارة الدفاع الروسية أوضحت سبب دخول قواتها إلى مدينة “عفرين” وهو لمرافقة قافلة إنسانية سيتم توزيع محتواها على المدنيين هناك…

ومن جهة اخرى..اصدرت الوزارة بياناً قالت فيه: “ان وصول قافلة مساعدات إنسانية أممية بمرافقة عسكريين روس إلى عفرين شمالي سوريا”. مشيرة أنه: ” لتأمين وصول القافلة التابعة للأمم المتحدة إلى “عفرين” في ريف حلب، حيث استلم السكان المحليون من الموادّ الغذائية والمستلزمات الأولية ما وزنه الإجمالي 159 طنّاً”.

 

وبحسب مصادر مطلعة تابعتها شبكة كوردستريت  .. ان القوات الروسية قد انسحبت من “عفرين” قبل أيام من بَدْء عملية “غصن الزيتون” واتجهت إلى مدينة” تل رفعت” و”عَزَتْ “وكان اسباب ذلك رغبتها بالمحافظة على سلامة جنودها.

 

وذكرت المصادر.. أن منظمة الهلال التركي قامت بإدخال مساعدات بشكل متكرر إلى قرى وبلدات منطقة “عفرين” التي تم السيطرة عليها ووزعتها على المدنيين الأكراد.

.

والجدير يالذكر ان عملية “غصن الزيتون” والتي بدأت يوم 19 كانون الثاني حققت العديد من النتائج أهمها السيطرة على 615 كلم مربع من الأراضي تتضمن 95 منطقة سكنية، و28 نقطة إستراتيجية منها مركز ناحيتَيْ “راجو وبلبل”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك