وزير الدفاع الأميركي يحذر من أن هجوما تركيا أحاديا على الأكراد في سوريا سيكون “غير مقبول”

حول العالم 06 أغسطس 2019 0
وزير الدفاع الأميركي يحذر من أن هجوما تركيا أحاديا على الأكراد في سوريا سيكون “غير مقبول”
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

(أ ف ب) – حذرت الولايات المتحدة الثلاثاء من أن هجوما “أحاديا” من جانب تركيا على المقاتلين الأكراد في سوريا سيكون “غير مقبول” وتعهدت تسريع المحادثات لمنع مثل هذا العمل.

وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر للصحافيين خلال جولة في آسيا “نعتقد أن أي تحرك أحادي من جانبهم سيكون غير مقبول”.

ومضى يقول “ما سنفعله هو منع أي توغل أحادي من شأنه أن يؤثر على المصالح المشتركة… للولايات المتحدة وتركيا وقوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا”.

.

وكشف مصدر عسكري تركي “الجيش التركي قد يطلق العملية العسكرية بعد عيد الأضحى كما هو مخطط لها، أو ربما يتم تنفيذها في أية لحظة وفقا للتطورات”، متابعا “قد يطلق الجيش التركي العملية في أية لحظة في حال تعرض الأراضي التركية لهجوم من الأراضي السورية، كما حدث في العملية العسكرية بمدينة عفرين شمالي سوريا”، حسب “سبوتنيك”.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، أمس الأحد، إن قواته ستدخل إلى شرق الفرات، بشمال سوريا، كما فعلت في مدن عفرين، وجرابلس، والباب، متابعا “أخبرنا روسيا والولايات المتحدة بذلك… لا يمكننا التزام الصمت أمام الهجمات على بلادنا… لصبرنا حدود”.

.

وتهدد تركيا بشكل متكرر بشنّ عملية في شرق الفرات، وكذلك في منبج السورية، ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إحدى فصائل قوات سوريا الديمقراطية، التي تصنفها أنقرة ككيان إرهابي، إذا لم تسحبها الولايات المتحدة من هناك. ولاحقا، قرر أردوغان تأجيل العملية العسكرية بعد إعلان واشنطن سحب قواتها من سوريا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك