وزير الهجرة الدنماركي يدعو الدول الأوروبية إلى الاستفادة من تجربة بلاده في معالجة ملف الهجرة واللاجئين.

حول العالم 11 يناير 2024 0
وزير الهجرة الدنماركي يدعو الدول الأوروبية إلى الاستفادة من تجربة بلاده في معالجة ملف الهجرة واللاجئين.
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

 

دعا وزير الهجرة الدنماركي، “كاري ديبفاد بيك”، الدول الأوروبية بما فيهم ألمانيا، إلى محاكاة نموذج  بلاده الذي وصفه بالناجح في التعامل مع مسألة الهجرة واللاجئين .

وأوضح “ديفباد بيك” في تصريح صحفي أنه خلال السنوات القليلة الماضية، اتبعت الدولة الاسكندنافية نهجاً صارماً بشكل متزايد تجاه الهجرة، معلنة عن هدف رئيسي وهو عدم وجود أي طالبي لجوء.

وأضاف أن الدنمارك هي أول دولة في الاتحاد الأوروبي تقول إنه من الممكن إعادة اللاجئين إلى سوريا.

واشار إلى أن مفتاح جهود الدنمارك للسيطرة على الهجرة غير النظامية؛ كان ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين، مِمّا أدّى إلى إعادة عدد صغير نسبياً (400 شخص فقط) إلى بلدانهم الأصلية.

ولفت إلى أن  الدنمارك أصبحت لديها خبرة جيدة وكافية للغاية، وخاصة فيما يتعلق بعودة طالبي اللجوء المرفوضين”، مؤكداً أن الأشخاص الذين ليس لديهم أي حق قانوني في اللجوء سيتم إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية .

وحثّ الوزير الدنماركي السلطات الألمانية على التمييز بين الفارين من الحرب أو الاضطهاد والذين يحتاجون بالفعل إلى اللجوء والأشخاص الذين يهاجرون لأسباب اقتصادية، وقال: إنه لا يعتقد أنه ينبغي معاملة هاتين المجموعتين على قدم المساواة.

وكان المستشار الألماني “أولاف شولتس” قد أكد أنه منفتح على دراسة اتفاق إيطاليا على احتجاز طالبي اللجوء  في مراكز في ألبانيا، وقال : إن مثل هذه الصفقات ممكنة، وسننظر جميعاً في ذلك عن كثب.

 

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك