وسائل إعلام النظام السوري تؤكد دعوة بشار الجعفري إلى حفل خاص في منزل مندوب السعودي في مجلس الأمن ، و الأخير يكذَّب الخبر …التفاصيل …

حول العالم 01 فبراير 2020 0
وسائل إعلام النظام السوري تؤكد دعوة بشار الجعفري إلى حفل خاص في منزل مندوب السعودي في مجلس الأمن ، و الأخير يكذَّب الخبر …التفاصيل …
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

كذَّب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، ما تداولته وسائل إعلامية موالية لنظام السوري، عن دعوته مندوب النظام بشار الجعفري، إلى حفلٍ في منزله الخاص .

وقال  “المعلمي” في مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية”: “أتمنى لو كان ذلك التقرير صحيحًا، يسعدنا أن تعود سوريا إلى الصف العربي، وأن تكون دولة تمارس دورها ومهامها ضمن إطار الصف العربي، وأن تتخلى عن مواقفها تجاه شعبها في الوقت الحاضر”.

متابعا “لو صح ذلك لكنا أول المرحّبين بسوريا وبالسفير بشار الجعفري، لكن هذا الخبر الذي ذُكر غير صحيح على الإطلاق، هناك من حضر دعوة العشاء التي أقمتها في منزلي تكريمًا للدكتور فهد المبارك، وزير الدولة السعودي، ولم يكن بينهم السفير السوري”.

وأكد “المعلمي” أن بشار الجعفري، مندوب سوريا في الأمم المتحدة لم يحضر الدعوة المقامة في منزله.

أوضح “المعلمي” اللغط الذي حصل قائلًا: “الذي حدث هو أنه في اليوم التالي كانت هناك ندوة على مستوى الجمعية العامة حضرتها كل الدول وعشرات المندوبين الدائمين، وبانتهاء الندوة تم دعوة الحاضرين إلى حفل استقبال لوزير الدولة السعودي فهد المبارك، مؤكدًا أنها لم تكن دعوة خاصة.

وأضاف: “السفير الجعفري رأى أن يحضر هذا الاستقبال، ورحّبنا به مثل ما رحبنا بعشرات السفراء الآخرين”.

وفي السياق ذاته كانت  صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري ، قالت الثلاثاء  الماضي، إن الجعفري حضر حفلًا خاصًّا تلبية لدعوة شخصية كان قد تلقاها من مندوب السعودية في الأمم المتحدة (المعلمي)، على شرف وزير الدولة السعودية فهد المبارك، تحضيرًا لرئاسة السعودية للاجتماع القادم لمجموعة العشرين”.

 بل ذهبت الصحيفة  إلى أبعد من ذلك وزعمت أن “المعلمي” والوزير السعودي “المبارك”، تقصدا اللقاء بالجعفري خلال الحفل، ما أثار اهتمام الحاضرين وشكل مفاجأة ودية لهم.

وتحاول روسيا إعادة العلاقات العربية مع نظام السوري وتفعيل عضويته في الجامعة العربية و صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن الرئيس فلاديمير بوتين، “يعمل شخصيًّا” على إعادة نظام السوري إلى جامعة الدول العربية، التي علقت عضويته مع بدء الثورة السورية في العام 2011.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك