وفد النظام السوري يعود الأحد إلى محادثات جنيف8

حول العالم 07 ديسمبر 2017 0
An overview of the room where U.N. mediator for Syria Staffan de Mistura and the Syrian delegation lead by Syrian Ambassador to the U.N. Bashar al Jaafari opened the Syrian peace talks at the United Nations European headquarters in Geneva, Switzerland, January 29, 2016. REUTERS/Denis Balibouse
+ = -

كوردستريت | وكالات |

صرح مصدر في وزارة الخارجية السورية بأن وفد دمشق برئاسة المندوب الدائم لسورية لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري سيعود إلى جنيف الأحد المقبل للمشاركة في محادثات السلام السورية.

وأضاف المصدر، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية (سانا) ان الوفد سيشارك في محادثات الجولة الثامنة من «الحوار السوري السوري» ليعود بعدها إلى دمشق الجمعة المقبل.

وكانت امريكا وفرنسا  طالبتا موسكو أمس بتحمل مسؤوليتها في التأكد من إعادة النظام السوري إلى طاولة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، بعد ان اتهمتا الحكومة السورية بعرقلة المحادثات.

من جهة ثانية صرح وزير المصالحة السوري علي حيدر أن تأجيل مؤتمر «سوتشي» للحوار الوطني السوري، كان بهدف تأمين مقومات النجاح له، بعد الحرب الكبيرة التي شنت عليه من قبل بعض البلدان بهدف إفشاله.

وقال حيدر في حديث إلى وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» انه «منذ اليوم الأول للحديث عن استحقاق سوتشي، والجنون انتاب أعداء سورية الذين يريدون أخذنا إلى استحقاق مفخخ كجنيف».

مضيفاً «عندما وجد الراعي الروسي والدولة السورية أنه من المبكر أن نتحدث عن مناخ إيجابي من قبل الجميع للمشاركة والإسهام بفاعلية وجدية وحتى لا يتحول سوتشي إلى مسار مفخخ كما هو في جنيف، تم التأجيل».  

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك